يطبق WordPress أكثر
من 30٪ من جميع مواقع الويب على الإنترنت .
لكن
المواقع التابعة لها؟ يجب أن تكون أقرب إلى 100 ٪.
جزء
من السبب هو أنه مفتوح المصدر ، مما يسمح لأي شخص
تقريبًا في أي مكان بالتأكد من إطلاق الكود على جميع الاسطوانات.
ومع ذلك ، هناك 54000 سبب آخر لـ WordPress هو
أفضل منصة تدوين . هذا
هو عدد المكونات الإضافية الموجودة في الدليل ، وكلها تقدم عددًا لا نهائي من
التخصيصات مجانًا (أو رخيصة جدًا مقارنة بتوظيف مطور برامج خاص بك).
لا
تساعدك هذه الإضافات في الحصول على المزيد من الموقع التابع الخاص بك فحسب ، بل
إنها تساعدك أيضًا على فعل الكثير أقل - الحصول على نفس المزايا دون كل الجهود
اليدوية التي تستغرق وقتًا طويلاً.
حتى هنا الإضافات العشر التابعة لبرنامج WordPress
1. Yoast
يوست سيو (سابقا وورد سيو) أبعد ما يكون عن الكمال. لكن من الصعب الجدال مع أكثر من 5 ملايين مستخدم ووردبريس
آخرين.
يتيح
لك Yoast تعيين
إعدادات sitewide للتعامل مع أشياء مثل إعدادات
URL والفئات وأرشيف العلامات. يمكنك دمج Google Search Console أو إنشاء ملف Sitemap XML مع
عدد قليل من النقرات.
يفتح
الإصدار المتميز حتى المزيد من الميزات المتقدمة ، مثل إعادة توجيه الإدارة
والأخبار أو مقاطع الفيديو أو ملحقات WooCommerce.
يتيح
لك Yoast أيضًا
التنقل في كل صفحة أو نشر فردي لتعيين بيانات التعريف الخاصة بك أو تعيين عناوين
URL أساسية لتجنب تكرار المحتوى.
Yoast لديه
القليل من شيء للجميع. وسيكون معظم
الناس بخير التمسك النسخة المجانية إلى الأبد.
2. ThirstyAffiliates
ThirstyAffiliates يساعدك على تخصيص وإدارة جميع الروابط التابعة المنتهية ولايته.
كل
ما عليك القيام به هو إسقاط عنوان URL الهدف ، وتخصيص سلسلة عنوان URL بحيث تكون أكثر جاذبية بصريًا (مثل: "/
توصي / wpengine / تباين")
، واحفظ.
بعد
ذلك ، يمكنك تصنيفها في جميع المنتجات التابعة على موقعك لجعل التحديث والإدارة
أمرًا بسيطًا. مع الاستمرار في الحصول على تتبع وتحليلات مستوى الصفحة لمعرفة
المنشورات أو الصفحات التي تحقق أفضل عائد.
يمكنك
تخصيص عمليات إعادة التوجيه بحيث تكون 301s
أو 302 أو 307s. ويمكنك
حتى "إلغاء قفل" الروابط إذا لزم الأمر للاحتفاظ بالكثير من هذه الفوائد
دون الوقوع في مشاكل مع البرامج التابعة المختلفة (مثل Amazon Associates) الذين قد لا يرغبون
في ذلك.
3. TablePress
في
قلب أي موقع تابع جيد توجد جداول مقارنة. قد يكون منتجًا منفردًا ، يصنّف كيف "يسجل" على كل
الميزات المختلفة. أو ، قد تكون مقارنات عبر منتجات
متعددة في نفس الصفحة.
في
كلتا الحالتين ، يجب أن تكون هذه سهلة البناء والتعديل الفوري. بالإضافة
إلى ذلك ، يجب أن يكونوا مستجيبين.
TablePress القراد كل تلك الصناديق.
يمكنك
إنشاء الجداول وتصميمها بصريًا دون أي معرفة بـ
HTML أو CSS. بعد ذلك
، يمكنك الحصول على الرموز المختصرة المضمّنة لوضعها في أي مكان تقريبًا على موقع
WordPress الخاص بك (الصفحات أو المنشورات أو عناصر
واجهة المستخدم النصية).
يمكن
لـ TablePress إضافة
مكتبات JavaScript للميزات المتقدمة الأخرى ،
مثل المرشحات. ويمكنك استيراد أو تصدير الجداول
عبر مجموعة متنوعة من التنسيقات ، بما في ذلك CSV و HTML و Excel و JSON.
4. Imagify
أصدرت Google تقريرًا عن سرعة صفحة الجوال وجد أن
تأخيرًا مدته أربع أو خمس ثوانٍ يمكن أن يزيد من احتمال ارتداد الزائر من موقعك
بنسبة 100٪ تقريبًا!
كانت
النتيجة الرئيسية أن معظم مواقع الويب بطيئة للغاية ، خاصة على الأجهزة المحمولة. وأن العديد
من هذه المشكلات تأتي من "bloat" - عناصر كثيرة جدًا ورمز منتفخ ، ولا تهتم بشكل صحيح بالملفات الكبيرة مثل
الصور أو الفيديو.
imagify يحل معظم مشاكل الصور. بدلاً من الاضطرار إلى اقتصاص كل صورة منفردة وتغيير حجمها
وضغطها يدويًا قبل تحميلها في WordPress ،
فإن Imagify سيفعل ذلك لك.
سيقوم
بضغط صورك لتقليل أحجام الملفات دون التضحية بأي من الميزات المذهلة. يمكنك ضغطها
بكميات كبيرة أيضًا. لذلك قل
وداعا للفوتوشوب.
ويعمل Imagify مع
المكونات الإضافية الأخرى مثل WooCommerce و
NextGen Gallery لتحسين جميع الصور المصغرة للمنتج أو
صور المعرض تلقائيًا.
5. Gravity
gravity هي أداة بناء بسيطة ، حقيقية. ولكن في الواقع لا يوجد شيء بسيط عن ذلك عندما تقوم بحفر أعمق
قليلاً.
تستطيع
نماذج Gravity التعامل
مع جميع المهام البسيطة ، مثل جمع معلومات الاتصال أو الاشتراكات لجميع خدمات
البريد الإلكتروني المفضلة لديك. ومع ذلك ،
يمكنها أيضًا القيام بعدد كبير من الميزات المتقدمة أيضًا.
يمكنه
معالجة مدفوعات المنتج من خلال مجموعة متنوعة من بوابات الدفع ، مثل PayPal . يمكنك تشغيل إشعارات
داخلية جديدة لرنينك على Slack عندما تتم عمليات الشراء. بعد ذلك ، يمكن أن ينشئ مهمة جديدة لك للمتابعة في Trello والمزامنة مع FreshDesk بحيث تكون كل عمليات تقديم الموقع الجديدة للحصول على
متابعات آلية بناءً على
استفسارات واهتمامات متكررة.
لا
يوجد شيء تقريبًا لا يمكنك فعله باستخدام نماذج
Gravity. باستثناء ، ربما إدارة الإعلانات الخاصة
بك في الموقع. لحسن الحظ ، يمكن للمكون الإضافي
التالي في هذه القائمة القيام بذلك نيابة عنك.
6. AdSanity
يمكنك
استخدامه لإنشاء وإدارة جميع الإعلانات. يمنحك الإعدادات لتخصيص كيفية تدوير هذه الإعلانات أو عرضها. يتضمن كلا الموقعين ، مع رموز مختصرة سهلة الاستخدام يمكنك
إسقاطها في أي مكان على موقعك.ولكن أيضًا يتراوح
الوقت لإظهار كل منهما أيضًا.
بالإضافة
إلى ذلك ، تحصل على تحليلات كاملة لمراقبة أداء مرات الظهور والنقرات والمزيد.
7. ManageWP
يمكنك
تحميل عدة مواقع ويب وتطبيق نفس الإعدادات في كل هذه المواقع. على سبيل المثال ، واحدة من أفضل ميزات توفير الوقت هي تسجيل
الدخول التلقائي عبر مواقعك. بهذه
الطريقة ، لا يتعين عليك تذكر أو إدخال بيانات اعتماد تسجيل الدخول يدويًا.
يمكنك
أيضًا تطبيق إعدادات النسخ الاحتياطي عبر أجهزتك ، لتشغيلها على نفس التردد (مثل
يوم الأسبوع أو الوقت من اليوم) ونسخ الملفات احتياطيًا إلى مناطق التخزين نفسها.
سوف
تساعدك ManageWP على
مراقبة وقت تشغيل مواقعك وإيقاف مناطق التدريج لإجراء تغييرات أو تعديلات قبل
نشرها على خادم الإنتاج.
8. GetResponse
تطورت GetResponse من أداة البريد الإلكتروني فقط
إلى مجموعة تسويق كاملة.
و التكاملGetResponse ورد يساعدك على استيراد العملاء أو الرصاص التقيد الإضافية مباشرة
إلى قاعدة البيانات الخاصة بك. يمكنك أيضًا
إضافة عروض جديدة إلى موقع WordPress الخاص
بك ، مثل تسجيلات الويبينار أو نية الخروج لزيادة تسجيل الاشتراكات بشكل متزايد.
سيتكامل GetResponse أيضًا
مع WooCommerce حتى تتمكن من مزامنة بيانات
العملاء والمبيعات في مكان واحد. يتيح لك ذلك
تشغيل عدد لا نهائي من الحملات التلقائية المخصصة عندما يضيف الأشخاص منتجات إلى
سلة التسوق الخاصة بهم ولكن لا يشترونها ، أو حتى يتزايد عددهم بعد الشراء مباشرةً.
9. RelatedPosts
النشرات ذات الصلة لـ WordPress تضيف المنشورات والصفحات الأخرى إلى المشاركات الموجودة بناءً على الفئات أو
الكلمات الرئيسية أو العلامات.
أو
الأفضل من ذلك ، يمكنك أن تقوم بتحليل المحتوى تلقائيًا لتحديد الصفحات أو
المنشورات الأخرى الموجودة على موقعك الأكثر ارتباطًا بشكل حيوي.
يمكنك
تخصيص كيفية ظهور هذه المنشورات ذات الصلة (نص مقابل صور ، وما إلى ذلك). ويمكنك
أيضًا تخصيص الأماكن التي تظهر فيها (بإسقاط رمز قصير في ملفات السمات أو بما
يتماشى مع المحتوى الخاص بك.
10. WP Engine
يشبه
المكوّن الإضافي لأداءمحتوى WP Engine مثل Google Analytics المبسط
الذي يوفر لك الكثير من الميزات المتشابهة داخل WordPress ، دون التعقيد الإضافي الذي لا يحتاجه محررو المحتوى أو مديريه.
يمكنك
معرفة أي أجزاء المحتوى تجلب معظم الزوار. يمكنك تقسيم المحتوى عالي الأداء مع أفضل وقت في الموقع أو
التحويلات.
ولكن
يمكنك أيضًا عدم التركيز على المحتوى الذي يتسم بأداء ضعيف ، والعمل على تحسين
مشاركة المحتوى لإبقاء الأشخاص على موقعك أطول.
إحدى
الميزات المفضلة لدي هي القدرة على تقسيم المحتوى بناءً على المؤلف. لذلك ، إذا
كنت تستخدم العديد من الكتاب وتعمل معهم ، فيمكنك معرفة أي منهم يقدمون أفضل عدد
من المشاهدات أو أفضل أداء على الصفحة.
11. Affulent
Affulent ليسوا مكونًا
إضافيًا (GASP!). ومع ذلك ، يجب أن تكون
على هذه القائمة بسبب مستوى الذهول. باختصار ،
يساعد Affluent الشركات التابعة على الجمع بين
جميع البيانات من جميع البرامج المرتبطة بها في منصة واحدة سهلة الاستخدام. لا مزيد من تسجيل الدخول إلى شبكات متعددة ومحاولة معرفة مكان
العثور على الأدوات التي تحتاجها. ببساطة
إضافة معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك من Shareasale ، CJ التابعة، Awin ، وما إلى ذلك لحساب Affulent وتخصيص
لوحة التحكم. يمكنك إعداد تقارير آلية ، ومعرفة
مقدار الأموال التي تجنيها ، والحصول على تنبيهات ذكية لمساعدة سير عملك خلال
اليوم مع العملاء.
استنتاج
يستخدم WordPress من قِبل
واحد من كل ثلاثة من مالكي مواقع الويب اليوم. ولكن ربما يستخدمه كل مالك موقع تابع تقريبًا.
الاهميه هى تحديثها باستمرار ، وسهلة الاستخدام. والأفضل من ذلك كله ، أن الإضافات التي يبلغ عددها 54000
(وعدد) يمكن أن تساعد أي شخص شبه تقني على إضافة ميزات متقدمة قد تكلف عادة الآلاف
(أو تستغرق أسابيع من التطوير).
هذه
المراكز العشرة الأولى ليست بأي حال قائمة شاملة. قد يكون لديك أكثر من ذلك.
لكنها
تضع علامة في المربعات الرئيسية لمعظم الميزات التي تستخدمها الشركات التابعة
الناجحة على أساس يومي. كل ذلك مجانًا أو أقل من بضع مئات من الدولارات مجتمعة.