الإعلان هو الطريقه الكبيرة للعلامات
التجارية المدفوعة الأجر الموضوعة لزيادة الوعي والإيرادات. سواء كانت الشركات الصغيرة أو الشركات الكبيرة ، كل شخص لديه
لقطة في الإعلان.
مع
وصول الإنفاق العالمي على الإعلانات إلى 579 مليار دولار في نهاية عام 2018
والإعلان عبر الإنترنت يتصدر المخططات ، نحتاج إلى الاهتمام بالإعلانات.
المصدر: Vox
شبكات
التواصل الاجتماعي الرائدة مثل Facebook و Twitter و Instagram و LinkedIn و Quora. كلها
مفتوحة للإعلان على. في حين أن
الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي له تأثيره الخاص ، لا يوجد إنكار لحقيقة أن
إعلانات محرك البحث تتسم بالكفاءة أيضًا.
تتصدر
إعلانات جوجل وإعلانات Bing تكلفة الإعلان في محرك البحث.
هناك الكثير من الأسباب التي تجعل المعلنين
يفضلون إعلانات جوجل على أي شكل آخر من أشكال الإعلان عبر الإنترنت:
§ يميل الشخص
الذي يبحث بنشاط عن منتجات على جوجل إلى الشراء أكثر من شخص يقوم بالتمرير
على وسائل التواصل الاجتماعي
§ نظرًا
لحصة الأسد في سوق البحث العالمي ، فإن جوجل هي بلا شك
محرك البحث الرائد والأكثر استخدامًا في العالم
§ قابلية
التوسع ومرونة إعلانات جوجل
§ تحديثات
منتظمة ، كثير من الميزات ، ودعم كبير
فوائد
استخدام إعلانات جوجل كثيرة
لكن
النقطة التي أريد التأكيد عليها هي - هل نستخدمها إلى أقصى إمكاناتها؟ هل
نقوم بتحسين إعلانات جوجل الخاصة بنا؟ هل يقودون في
تحويلات أم نتائج؟
إذا
فكرت مرتين قبل الإجابة على الأسئلة أعلاه ، فربما تكون في المكان المناسب. إن تدفق الأموال إلى الإعلانات دون فهم سير العمل بها ليس
أمرًا رائعًا.
خلال
هذه المقالة ، سنناقش أهم الاختراقات التي يجب على كل معلن استخدامها لتحسين أداء
إعلانات جوجل. بغض النظر عن مكان عملك ، ستحصل
على رؤى رائعة وربما تصبح أفضل في إعلانات جوجل في عام 2019
.
تسعة
من إعلانات جوجل التي ستجعل جهودك الإعلانية مدفوعة
الأجر تستحق العناء
1. توجه الاهتمام للجوال
من
6.1 ٪ في عام 2011 إلى 52.2 ٪ في عام 2018 ، فإن نسبة حركة الهاتف المحمول ينمو
بشكل كبير.
يمكنك
ملاحظة كيفية عمل النسبة المئوية لجميع صفحات الويب العالمية على الهواتف المحمولة
من 2009 إلى 2018 في الرسم البياني الموضح
أدناه.
المصدر: Statista
هذا
الرقم هو بالتأكيد سيزيد. مع استخدام الكثير من الأشخاص
هواتفهم للوصول إلى الويب ، يحتاج المعلنون إلى التقدم خطوة واحدة.
سواء
كان ذلك في أي نوع من الإعلانات ، فإن جوجل تتمتع
بالذكاء الكافي لتنسيق إعلاناتك للجوال ، مما يعني أنها ستظهر تلقائيًا على أجهزة
الجوال عندما يبحث شخص ما عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة.
ولكن
هناك بعض الإعلانات مثل إعلانات "Call-only" وإعلانات "App
Promotion" التي تم تصميمها خصيصًا للجوال.
تختلف
إعلانات الاتصال فقط عن إضافات المكالمات. تتيح هذه
الإعلانات للناس الاتصال بنشاطك التجاري مباشرةً والمساعدة في المشاركة.
تركز
إعلانات الترويج للتطبيق على الحصول على المزيد من عمليات تثبيت التطبيق ، والمزيد
من الإجراءات داخل التطبيق وقيمة الإجراء داخل التطبيق. يتم عرض هذه
عبر شبكة جوجل لمساعدتك في
الترويج لتطبيقك.
بعض
النصائح لتحسين إعلاناتك للجوال
1. يجب
أن تكون الصفحة المقصودة لإعلانك صديقة للهاتف المحمول مما يتيح للمستخدمين الوصول
بسهولة إلى صفحة الويب على أجهزتهم المحمولة
2. نظرًا
لأن لديك مساحة أقل لعرض الإعلانات على الجوال ، تأكد من أن لديك أهم المعلومات في
السطر الأول
3. استخدم
تعديلات عروض أسعار المكالمات لجذب المزيد من المكالمات إلى عملك
4. تتبع
تحويلات الجوّال عبر الإنترنت وغير المتصل لأن إشراك المحمول يؤدي إلى إجراءات غير
متصلة بالإنترنت. يتيح
استخدام الإعلانات الرائدة وإعلانات الاتصال فقط لجمع بيانات العملاء واستيراد هذه
البيانات إلى قاعدة البيانات دون اتصال الخاصة بك تتبع تحويل أفضل.
مع
وجود المزيد والمزيد من المتسوقين للأجهزة المحمولة ، من المهم للمعلنين الاستفادة من إعلانات جوجل للجوال .
2. كتابة نسخة إعلانية مقنعة
قد
يكون هذا التعلم الإعلاني الأكثر أهمية ولكن لا يزال الناس غير جيدين في ذلك. أريد أن أشدد على حقيقة أن إعلاناتك يجب أن تكون جذابة.
يتم
نشر غالبية إعلانات جوجل للتو من أجل الإعلان. نحن بحاجة إلى فهم عواطف عملائنا وخطوة في أحذيتهم. في معظم الأحيان ، صادفنا إعلانات مملة قد نرغب في الإبلاغ
عنها لعدم وجود بريق.
لتبرز
من منافسيك ، تحتاج إلى التفوق في إنشاء إعلانات خاصة. يمكن تحقيق
ذلك من خلال:
اللمسة العاطفية: قد تكون هذه أفضل لقطة لك لإشراك جمهورك. الجميع يتأثر بالعواطف. عندما نضيف عواطف إلى إعلاناتنا ، فإنه يفرض على الناس أن
يلاحظوا ويتواصلوا.
إظهار الإحصائيات: يوصى بشدة بما في ذلك الأرقام والإحصائيات في
العناوين والنسخ. هذا يبني الثقة ويجعل إعلاناتك
أكثر جاذبية للباحثين.
استخدم عناوين العناوين المعروضة بشكل جيد: آمل أن يعلم كل واحد منا أن عنوان الصفحه للصفحة المقصودة وعنوان الصفحه المعروض لا يجب أن يكونا متماثلين ويمكن أن يكونا مختلفين. قد يبدو أن لهذا تأثير تافه ولكن هذا ليس هو الحال.
يضمن
استخدام الكلمات الرئيسية في عنوان الصفحهالمعروض
للباحثين أن يتم نقلهم إلى صفحة مقصودة ذات صلة.
إضافات الإعلانات
والمراجعات: كلما زاد تفصيل إعلانك ، زادت
فرص النقر عليه. تضيف إضافات الإعلانات غرضًا
رائعًا من خلال سرد جميع التفاصيل حول النشاط التجاري. عندما يقارن الأشخاص أي إعلانين ، فإنهم ينقرون بالتأكيد على
الإعلان مع المزيد من الإضافات.
تقوم
المراجعات حول الشركات ببناء الثقة ويمكن للناس رؤية بوضوح ما يقوله الآخرون عن
عملك.
§ ما
هي الكلمات الرئيسية التي يتم البحث عنها من قبل جمهوري المستهدف
§ ما
المعلومات التي أتوقع رؤيتها إذا كنت أبحث عن شيء ما؟
§ هل
يحل المنتج الخاص بي مشكلة العميل؟
بعد
تقييم الإجابات على الأسئلة المذكورة أعلاه ، سوف تكتب بالتأكيد نسخة إعلانية أفضل
تجذب جمهورك.
3. تحليل المنافس
هذا
واحد من الاختراقات المفضلة التي يمكن للمعلنين استخدامها في إعلانات جوجل. يقلل عرض الأسعار للكلمات الرئيسية المنافسة من عملك البحثي
وهو ذو كفاءة عالية. إن إلقاء
نظرة على كيفية قيام الآخرين بعرض الإعلانات على نفس المنتجات يبسط الأمور كثيرًا.
النظر
في هذا المثال
لديك
متجر لبيع الملابس على الإنترنت مع مخزون كبير. أنت على وشك
الدخول إلى عالم الإعلانات عبر الإنترنت لمتجرك. ولكن بعد ذلك ، قررت إلقاء نظرة على كيفية أداء الآخرين.
هذا
يساعدك على البدء من جديد والآن لديك بالفعل مخطط استراتيجي في عقلك. يتيح لك هذا الأداء الأفضل نظرًا لأن لديك بالفعل إمكانية
الوصول إلى عمل وأبحاث منافسك الشاق. يمكنك
ببساطة استخدام تكتيكاتهم أو إضافة شيء إضافي من جانبك.
أفضل
ما في الأمر هو أن جوجل تسمح لنا بتقديم عطاءات للكلمات
الرئيسية للمنافسين ولكنها تحد من استخدام العلامات التجارية.
لدينا
الكثير من الأدوات لتحليل المنافسين لكنني أوصي بـ SemRush. إنه سهل الاستخدام وقد استخدمه منذ بعض الوقت.
1. هناك علامة تبويب منفصلة لـ "بحوث الإعلانات" ضمن
تحليلات النطاق في الأداة. تحتاج إلى
إدخال عنوان الموقع الإلكتروني لمنافسك هنا.
2. بعد دعم عنوان الصفحه ،
سترى نظرة عامة على جميع الإعلانات التي يتم تشغيلها من قبل منافسيك مع مقاييس
مهمة للتحقق.
3- يمكنك حتى الاطلاع على النسخ الإعلانية الدقيقة لمنافسك
والكلمات الرئيسية التي يتم تقديم عطاءات عليها وخريطة تكلفة النقرة وغيرها من
التفاصيل القيمة.
الآن
، سيكون لديك فكرة كاملة عن أفضل الكلمات الرئيسية أداءً لمنافسك. يمكنك أيضًا التحقق من نسخة الإعلان الدقيقة التي يستخدمونها.
بالنسبة
للإعلانات المصوره ، أوصي بـ Moat. إنها أداة
استخبارات تسويقية رقمية تتيح لك إلقاء نظرة على العديد من تصميمات العرض من
علامات تجارية مختلفة.
شيء
واحد آخر يمكن ضمنا هو استخدام الشبكات الخاصة الافتراضية (الشبكات الخاصة
الافتراضية). إذا كنت تريد التحقق من إعلانات
منافسيك في بعض البلدان الأخرى ، فيمكنك ببساطة استخدام VPN وإجراء بحث جوجل باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة.
4. استخدام الاستبعادات والكلمات الرئيسية السلبية
هذه
معلومات مفيدة ويجب تنفيذها بالتأكيد. خلال فترة الإعلان على جوجل ، لاحظت وجود اتجاه ووظائف غريبة للغاية لمنصة إعلانات جوجل.
عندما
نتحدث عن تحسين الإعلانات ، تمنحك جوجل الحرية
والميزات الكاملة لتشغيل إعلاناتك كما تشاء.
بالنسبة
للإعلانات الصورية ، كلما نقرت على إحدى الحملات الإعلانية ، يكون لديك علامة
التبويب "المواضع" في الشريط الجانبي الأيسر. تعرض علامة
التبويب هذه ثلاثة خيارات:
المواضع: هنا ، يمكنك إدخال عدة عناوين الصفحات لمواقع الويب التي تريد أن يظهر إعلانك المصور عليها.
مكان عرض الإعلانات: هذه قائمة بصفحات الويب وتطبيقات الجوال التي تم عرض إعلانك
المصور عليها.
الاستبعادات: تشمل الاستبعادات جميع مواقع الويب هذه وتطبيقات الجوال التي
لا تريد أن يظهر إعلانك فيها. يتضمن هذا
عمومًا جميع مجالات العمل التي لا صلة لها بعملك.
يقوم
معظم المعلنين بتشغيل حملاتهم الإعلانية لفترة من الوقت. وبعد ذلك ،
يقومون بالتحقق من مكان عرض إعلاناتهم والمزيد ، ويقومون بتحسين إعلاناتهم
لاستبعاد بعض مواقع الويب والتطبيقات.
نقطتي
هي أننا يجب أن نستبعد فئات الأعمال (خاصة تطبيقات الجوال) بمجرد نشر إعلاننا.
لماذا
ا؟
نظرًا
للتجربة الشخصية ، عندما لا تمنح جوجل أي معلومات
حول مكان عرض إعلاناتك وحيث لا ، ستُظهر إعلاناتك بين جميع الفئات بغض النظر عن
مكان عملك وستفقد أموالك.
لا
معنى لذلك عندما ننتظر حدوث الكارثة ثم نتخذ تدابير وقائية. يجب أن نكون
حذرين من البداية.
يمكنك
إما استبعاد المواضع يدويًا أو استخدام قائمة استبعاد المواضع.
ما
حدث معي هو أن حملاتي الإعلانية حصلت على عدد كبير من النقرات غير ذات الصلة بشكل
رئيسي لأن إعلاني تم عرضه على الكثير من تطبيقات الجوال. لقد بدأت استبعاد
فئات التطبيق بأكملها التي وفرت لي المال وحسنت إعلاناتي.
أود
أن أنصح زملائي المعلنين باستخدام المواضع والاستبعادات بحكمة لرؤية أداء إعلانك
ينمو.
الأمر
نفسه ينطبق على استخدام الكلمات الرئيسية السلبية .
نحن
جميعًا ندرك أهمية الكلمات الرئيسية السلبية في حملات البحث. تمامًا مثل
الكلمات الرئيسية التي نقرر أن تظهر إعلاناتنا عليها ، هناك بعض الكلمات الرئيسية
التي لا نريد أن تظهر إعلاناتنا عليها. وتسمى هذه
الكلمات الرئيسية السلبية.
مصطلحات
البحث هي كلمات رئيسية أو عبارات بحث عنها شخص ما ثم نقرت فوق إعلانك. نحتاج إلى تضمين مصطلحات البحث غير ذات صلة ككلمات رئيسية
سلبية حتى لا يظهر إعلاننا لهذه العبارات.
نصيحة: كلما قمت بإنشاء حملة بحث ، أضف بعض الكلمات الرئيسية السلبية العامة
حيثما ينطبق ذلك.
إذا
كنت تبيع حقائب اليد النسائية وحاملاتها عبر الإنترنت ، فيجب أن تُدرج الكلمات
الرئيسية ، مثل محافظ الرجال ، محافظ ، إلخ. ككلمات رئيسية سلبية في حملتك
الإعلانية مسبقًا.
5. تجديد النشاط التسويقي الذكي
السبب
في أنني أكتب هذا تحت عنوان "تجديد النشاط التسويقي الذكي" هو أننا -
كمعلنين - لا نستخدم سلاح إعادة التسويق القوي إلى أقصى إمكاناته. هنا ، سأشارك النصائح الاحترافية لتجديد النشاط التسويقي التي
تعلمتها على مر السنين.
نحن
جميعًا ندرك أن تجديد النشاط التسويقي هو إعادة إشراك المستخدمين الذين زاروا موقعالويب الخاص بك مرة واحدة ولكنهم لم يكملوا بعض الإجراءات التي تعتبرها عملية
تحويل. يمكن أن يكون شراء المنتج وتنزيل الكتاب الإلكتروني والاشتراك
في التسجيل.
بعض النقاط المثيرة للاهتمام
1. مدة العضوية
هذا
أمر قابل للجدل ولكن يجب أن تكون مدة العضوية المناسبة لجمهور تجديد النشاط
التسويقي 60 يومًا.
الحد
الأقصى هو 540 يومًا ويختار معظم المعلنين ذلك. وجهة نظري
هي أن السماح للأشخاص بالبقاء في جماهير تجديد النشاط التسويقي لأكثر من 60 يومًا
أمر غير منطقي.
السبب
في أن الأشخاص يكملون أي إجراء / شراء مرغوب فيه خلال 60 يومًا في المتوسط
والسماح لـ 540 يومًا يجعل جمهور تجديد النشاط التسويقي غير فعال.
فقط
كما تعلمون ، هذه ليست قاعدة صلبة وسريعة. يمكنك
الاحتفاظ بالحد الأقصى لمدة 540 يومًا أو أي مدة زمنية. فقط ضع في اعتبارك أهداف حملتك وبيانات التحويل السابقة قبل
اتخاذ القرار.
2. استهداف الكلمات المهجورة
كلمات التسوق المهجورة هي نقطة ألم كبيرة للبائعين عبر الإنترنت والقضية هي أنها لا مفر
منها. مع تجديد النشاط التسويقي ، يمكنك استهداف الكلمات المهجورة
بسهولة.
أثناء
إنشاء جمهور تجديد النشاط التسويقي ، لديك خيار إلغاء القواعد. يمكن أن تحتوي القواعد ، "البدء بـ" ،
"إنهاء" على بعض عناوين الصفحات المحددة
التي تغذيها في النظام.
لاستهداف
المستخدمين الذين تخلوا عن عربة التسوق الخاصة بك ، يجب عليك تغذية عنوان الصفحه "الإضافة إلى السلة" في الجزء الذي يحتوي على وإدخال عنوان صفحه"الطلب المستلم" في الجزء الذي لا يحتوي على
جزء.
باستخدام
النص أعلاه ، يمكنك استهداف الأشخاص الذين تخلوا عن عربة التسوق لأي منتج معين.
3. عناصر مجانية
كل
الأعمال التجارية لديها منتجات يريدون بيعها. هذا يعني أن
هناك دائمًا بعض العناصر المرتبطة ببعضها البعض جنبًا إلى جنب. تحب الشركات استهداف العملاء الذين اشتروا أيًا من العناصر حتى
يتمكنوا من عرض إعلانات العنصر الآخر على الجمهور المعني.
تتيح
لنا تجديد النشاط التسويقي القيام بذلك بكفاءة. نحتاج إلى
إنشاء قاعدة تحتوي على عنوان صفحه "الطلب
المستلم" لمنتج معين. وهذا يعني
أن إعلاننا سيتم عرضه فقط للأشخاص الذين اشتروا بعض العناصر المحددة.
نحتاج
فقط إلى إنشاء إعلان للعنصر المجاني وعرضه على مشتري العنصر الأصلي.
هذه
إستراتيجية بيع كبيرة تساعد على عرض إعلاناتنا للجمهور المناسب لتحسين أداء
وتحويلات إعلاناتنا.
يحتاج
المعلنون إلى تجديد النشاط التسويقي بشكل فعال. تتمتع أفضل
الممارسات مثل تجديد النشاط التسويقي
الديناميكي بالكثير من الإمكانات ويمكن
أن تكون مغير اللعبة لجهودك الإعلانية المدفوعة.
6. الاستفادة القصوى من الجماهير في السوق
الجمهور
في السوق نعمة للشركات الصغيرة التي تعلن على الإنترنت. يمكن
تعريفها على أنها مجموعات أو شرائح من المتسوقين لفئات مختلفة يبحثون بنشاط عن بعض
المنتجات "في السوق".
نعلم
جميعًا أن تجديد النشاط التسويقي يمكن أن يكون عجائب بالنسبة لنا ولكن الشرط
المسبق الوحيد هو حجم الجمهور.
هذا
هو المكان الذي تدخل فيه شرائح السوق. الجمهور في السوق عبارة عن قائمة بيانات
المستهلك الجاهزة التي تعطينا فكرة عما يبحث عنه الناس بنشاط أو يبحثون عنه عبر
الإنترنت.
هذه
البيانات ذهبية للمعلنين نظرًا لأننا نعرف بالفعل المستهلكين المهتمين بنوع
المنتجات.
لقد
استخدمت كل من جوجل Analytics و جوجل
Ads للاستفادة الكاملة من الأجزاء الموجودة في
السوق.
حصة
هذه المادة
الخطوةالاولى
انتقل
إلى جوجل Analytics (آمل أن تكون قد
قمت بإعداده لعملك) وتحقق من علامة التبويب "أداء المنتج" ضمن
"التجارة الإلكترونية".
الخطوة الثانية
هنا
، سترى جميع مشتريات المنتج الخاص بك. تحتاج إلى تحديد "شريحة
السوق" باعتبارها البعد الثانوي.
الخطوة الثالثة
لاحظ
جميع القطاعات الموجودة في السوق لمنتجاتك الأكثر مبيعًا.
الخطوة الرابعة
أثناء
إنشاء جمهور لحملة إعلانات جوجل الخاصة بك ، تأكد من تضمين نفس
الشرائح لعرض إعلانك على الجمهور المطلوب.
تبدو
جيدة ، أليس كذلك؟ ثم حان الوقت لتنفيذ نفسه.
7. تحسين "نقاط الجودة" الخاصة بك
وفقًا
لـ جوجل ، تعد "نقاط الجودة" بمثابة تقدير لجودة إعلاناتك
وكلماتك الرئيسية وصفحاتك المقصودة. يمكن
للإعلانات عالية الجودة أن تؤدي إلى انخفاض الأسعار ومواقع إعلانات أفضل.
هذا
ليس مجرد اختراق ، لكنه المقياس الأكثر أهمية بالنسبة إلى إعلانات جوجل.
إن
فهم وتحسين نقاط جودة موقعك يمكن أن يأخذك إلى أماكن. إنه تصنيف يتراوح بين واحد إلى عشرة والذي يوضح مدى جودة عرض
إعلاناتك في السوق عبر الإنترنت. يحتوي على
ثلاثة مكونات هي نسبة النقر إلى الظهور المتوقعة ومدى ملاءمتها وتجربة الصفحة
المقصودة.
كل هذه المكونات تشير إلى اتجاه واحد
§ هل
إعلاناتك مناسبة للجمهور الذي استهدفته؟
§ ما
مدى تفاعل جمهورك مع إعلانك؟
§ هل
تحقق إعلاناتك أهداف الحملة مثل التحويلات وحركة المرور والمبيعات وما إلى ذلك؟
تساعد
نقاط الجودة الجيدة في تصنيف إعلاناتك جيدًا. ماذا؟
ترتيب
الإعلان هو تقدير يحدد موضع إعلانك في جوجل SERPs. تحدد
نقاط جودة كلماتك الرئيسية مضروبة في عرض أسعار كلماتك الرئيسية ترتيب إعلانك.
المصدر: Wordstream
كما
هو موضح أعلاه ، تعمل "نقاط الجودة" المرتفعة على تحسين تصنيف إعلانك
وتقليل الكلفة بالنقرة ، مما يعني أنه حتى لو كنت تقدم عروض أسعار أقل من منافسيك
لنفس الكلمات الرئيسية ، فسيتم تصنيف إعلانك أعلى من البقية لأن نقاط الجودة لديك
أفضل.
في
واجهة إعلانات جوجل الجديدة ، يلزمك الانتقال إلى
مستوى "الكلمة الرئيسية" ثم التحقق من عمود نقاط الجودة للكلمات
الرئيسية المعنية.
بعد
تحليل "نقاط الجودة" الخاصة بك ، تحتاج إلى تحسينها.
تحقق
من هذه النصائح
§ استخدم
مجموعات إعلانية متعددة بكلمات رئيسية مستهدفة محددة. لا تضيف
الكلمات الرئيسية غير الملائمة لمجرد الاستخدام.
§ تحسين
تجربة صفحتك المقصودة. البيانات
الواضحة والصحيحة ذات الصلة ستجبر عملائك على البقاء على صفحة الويب الخاصة بك
والمشاركة.
§ تحسين
نسخة الإعلان الخاصة بك. إن العناوين
الجيدة والجذابة التي تتضمن وصفًا دائمًا تجعل إعلانًا جيدًا. التأكيد على الميزات التي تقدمها حصريًا. يجب إبراز المبيعات والخصومات.
§ استخدم
مجموعات إعلانية أصغر مع عدد أقل من الكلمات الرئيسية. إن استخدام
15-20 كلمة رئيسية في مجموعة إعلانية واحدة سيعقد الأمور كثيرًا وبالتالي لا يوصى
به. استخدم حوالي 9 إلى 10 كلمات
رئيسية لكل مجموعة إعلانية.
مع
مرور الوقت ، يدرك المعلنون أهمية "نقاط الجودة" ويبدأوا في تحسينها. أنصحك بالهدف للحصول على نقاط جودة صحية من البداية ونرى كيف
تؤثر على أداء إعلاناتك بشكل عام.
8. نصوص إعلانات جوجل
سيؤدي
استخدام البرامج النصية لإعلانات جوجل إلى توفير
الكثير من الجهد والوقت. يعتبر البعض
ذلك مناسبًا للمعلنين المتقدمين ولكن لدي وجهة نظر مختلفة.
ما هو البرنامج النصي لإعلانات جوجل؟
يمكن
استخدام البرامج النصية لأتمتة المهام المتكررة والتحكم في حملات إعلانات جوجل بمساعدة JavaScript. على الرغم من أن البرامج النصية هي الأنسب حيث يتعين عليك إدارة حسابات
متعددة في إعلانات جوجل ، إلا أنها يمكن أن
تخفف من العمل اليدوي اليومي.
كيفية
استخدام البرامج النصية لإعلانات جوجل
لاستخدام
البرامج النصية ، انقر فوق "أدوات وإعدادات". ثم
انقر فوق "البرامج النصية" ضمن إجراءات مجمعة.
هنا
، يمكنك ببساطة إضافة نص مكتوب مسبقًا أو كتابة كتابك الخاص. كتابة
السيناريو الخاص بك ليست صعبة كما تبدو لأنها تستند إلى JavaScipt. لا تحتاج إلى أن تكون مبرمجًا للبطل وأن الفهم الأساسي لجافا
سكريبت يكفي لكتابة البرنامج النصي الخاص بك.
يمكن
العثور هنا على بعض المعلومات المفيدة حول
كتابة نص مخصص لإعلانات جوجل .
تحتاج
إلى معاينة البرنامج النصي الخاص بك قبل تشغيله لتجنب الأخطاء.
بعض
المهام المتكررة الشائعة التي يمكنك اكمالها باستخدام البرامج النصية
§ استخدام
معدلات عروض الأسعار وضبط عروض أسعار الإعلانات وفقًا لاحتياجاتك
§ إيقاف
وحذف الإعلانات ذات الأداء المنخفض (إيقاف مؤقت لبعض الإعلانات ذات "نقاط
الجودة" المنخفضة ونسبة النقر إلى الظهور والتحويلات
§ أداء
الإعلان وإعداد التقارير
هناك
الكثير من العمل الذي يمكنك أتمتة باستخدام البرامج النصية لإعلانات جوجل. تحتاج فقط إلى التحقق من الموارد لتصفية أي منها هو الأفضل لك.
فيما
يلي مثال لبرنامج جوجل Ads Script لإيقاف
الإعلانات تلقائيًا ذات نسبة النقر إلى الظهور المنخفضة
المصدر: Wordstream
البرامج
النصية موجودة لتخفيف عبء العمل عن الإعلان وصدقوني ، إنه يعمل. نحن فقط بحاجة لاستكشافه أكثر قليلاً.
9. الاستخدام الفعال لاستراتيجيات العطاءات
مع
قيام جوجل بتقديم ثلاث استراتيجيات عروض أسعار جديدة لمعلني إعلانات جوجل مؤخرًا ، نعلم جميعًا أن الاستفادة من استراتيجيات عروض أسعار
إعلانات جوجل هي الطريق
إلى الأمام.
ما
هي استراتيجية المزايدة؟
بعبارات
بسيطة ، تمثل استراتيجية عروض الأسعار طريقة تريد أن تستنفد بها جوجل ميزانيتك في طريقها لتحقيق أهداف أو أهداف حملتك. لديك خيارات مختلفة تود اختيارها لتقديم عروض أسعار لإعلاناتك.
حاليًا
، لدينا استراتيجيات عروض الأسعار المتاحة لنا في إعلانات جوجل:
تكلفة الاكتساب
المستهدفة (تكلفة الاكتساب): إذا كان تحويل التحويلات هو هدفك الرئيسي ، فهذه هي
الإستراتيجية المناسبة لك. تكلفة
الاكتساب هي الحد الأقصى للمبلغ الذي ترغب في دفعه لتحويل واحد. يمكنك تغذية تكلفة الاكتساب المستهدفة وستعمل جوجل على تحسين حملتك للحصول على الحد الأقصى للتحويلات في حدود
ميزانيتك.
العائد على الإنفاق
الإعلاني (العائد على الإنفاق الإعلاني): العائد
على الإنفاق الإعلاني هو عدد مبيعات المنتجات مقسومًا على الإنفاق الإعلاني.قمت بتعيين ROAS مستهدف
معين وستقوم جوجل
بتعيين عروض
أسعارك لزيادة التحويلات وفقًا لتكاليف ROAS الخاصة بك.
زيادة التحويلات: هذا واضح إلى حد كبير. يمكنك تعيين مبلغ ميزانية يومية وستحاول جوجل الحصول على الحد الأقصى للتحويلات ضمن هذا المبلغ.
تكلفة النقرة
المحسّنة (ECPC): هذا هو المكان الذي
تتنبأ فيه جوجل باحتمالية حدوث
تحويل وتعديل عروض أسعارك وفقًا لذلك. إذا كان
الاحتمال كبيرًا ، فستتم زيادة عروض الأسعار والعكس صحيح. ملاحظة: تندرج جميع الاستراتيجيات المذكورة أعلاه ضمن "عرض التسعير
الذكي" وهو عبارة عن مجموعة فرعية من استراتيجيات عروض الأسعار التلقائية
زيادة النقرات: كما يوحي الاسم ، ستحاول جوجل الحصول على أكبر عدد ممكن من النقرات في حدود ميزانيتك اليومية.
عرض أسعار النقرة اليدوي: هنا ، يجب عليك ضبط عروض الأسعار يدويًا لجميع مجموعاتك الإعلانية ومواضعك. على الرغم من أن لديك المزيد من التحكم ، إلا أن هذه
الاستراتيجية تتطلب مراقبة مناسبة لإعلاناتك والتي تستغرق بعض الوقت.
الموقع المستهدف لصفحة
البحث: هذا عندما تطلب من جوجل ضبط عروض أسعارك بحيث يظهر إعلانك دائمًا في نتائج الصفحة
الأولى من جوجل (أو في الجزء
العلوي من النتائج 1-4). لا مواضع
مضمونة لأن نقاط الجودة ستؤخذ دائمًا في الاعتبار.
حصة التفوق المستهدف: هذه هي أفضل إستراتيجية لك عندما تريد أن تظهر إعلاناتك أعلى
إعلانات منافسيك. عند عرض كلٍّ من إعلان المنافس
وإعلانه ، ستضبط جوجل تلقائيًا
لوضع إعلاناتك أعلى منافسك.
عرض تسعير تكلفة الألف
ظهور (التكلفة لكل ألف ظهور): سيؤدي ذلك إلى تحسين عروض الأسعار وفقًا لمرات ظهور إعلاناتك
وهو متاح فقط لحملات العرض و YouTube.
عرض تسعير vCPM (التكلفة لكل عرض ألف ظهور): وفقًا
لـ جوجل ، يمكن عرض الإعلان
عندما يكون 50٪ على الأقل من مساحته مرئيًا لمدة ثانية واحدة لإعلانات الشبكة
الإعلانية أو ثانيتين لإعلانات الفيديو.
تقوم
إستراتيجية عروض الأسعار هذه بضبط عروض الأسعار وفقًا لمرات الظهور التي يمكن أن
يحصل عليها إعلانك. فقط لحملات العرض و YouTube.
عرض تسعير كلفة الألف ظهور (تكلفة
العرض): عرض تسعير كلفة الألف ظهور مخصص لحملات إعلانات
الفيديو ، وهنا يمكنك تقديم عرض تسعير أقصى عدد مرات مشاهدة مقطع الفيديو الخاص بك.
عرض تسعير حصة الظهور المستهدف: تركز على
رفع مستوى الوعي بالعلامة التجارية ، تساعدك استراتيجية عروض الأسعار هذه على
السيطرة على مرات ظهور الإعلان لكلمات رئيسية محددة. أنت تقرر مشاركة ظهور (مثل 50 ، 80٪) لكلمة رئيسية معينة وسيتم
الإعلان وفقًا لمشاركة الظهور المرغوبة.
تخطط جوجل لإنزال بعض استراتيجيات عروض الأسعار الحالية في المستقبل
القريب ولكننا نحتاج إلى الانتظار والنظر.
استراتيجيات
عروض الأسعار المضافة حديثًا
إعداد تحويل على مستوى
الحملة: في وقت سابق ، تم تعيين جميع أهداف التحويل
على مستوى الحساب تاركة جميع الحملات تحت ذلك الحساب ملزمة باتباع نفس الأهداف. الآن ، يمكن أن يكون للحملات المختلفة أهداف تحويل مختلفة.
تعديلات الموسمية: تمت إضافة ذلك مع مراعاة الترقيات والعطلات في الاعتبار حيث
يكون المعلنون متأكدين من أن تحويلاتهم ستزيد خلال تلك الفترات. سيتم ضبط عروض التسعير الخاصة بك وفقًا لذلك.
زيادة قيمة التحويل إلى
الحد الأقصى: يشبه هذا إلى حد كبير إستراتيجية عروض الأسعار إلى الحد الأقصى
للتحويلات ، لكن هنا نعتبر أن قيمة التحويل هي لبنة البناء.
نقرر
قيمة تحويل معينة وستحاول جوجل الحصول على الحد الأقصى لقيمة
التحويل من ميزانيتك اليومية.
قواعد القيمة: جميع التحويلات ليست لها نفس القيمة مع مراعاة ذلك ، ستقدم جوجل قواعد القيمة التي ستساعد المعلنين على التمييز بين قيم
التحويل.
لحمة
، تلك كانت قائمة! آمل أن يكون ذلك ساعدك على فهم
الأساسيات الصحيحة.
النقطة
المهمة هي وجود العديد من استراتيجيات عروض الأسعار للاختيار من بينها ، وبالتأكيد
تمتلك الشركات واحدة من أفضل الاستراتيجيات المناسبة لها. اطلع على
التفاصيل وقم بالبحث وفهم المنطق.
إن
استراتيجية عروض الأسعار هي جهد جوجل لجعل الأمور
سهلة ومؤتمتة لك. اختر اختيارك وابدأ الاختبار.
تلخيص بسرعه
نعم
، يمكنك إتقان إعلانات جوجل عن طريق تطبيق الاختراقات المذكورة
أعلاه. المفتاح هو الاختبار المستمر وجمع
رؤى جديدة. كلما اختبرت وتعلمت ، أصبحت أفضل
في الإعلانات. إحدى أفضل الممارسات هي عدم تكرار الأخطاء
الصعبة أو ارتكابها والتي
يمكن أن تؤثر سلبًا على استراتيجيتك الإعلانية.
§ من
فضلك لا تنفق الكثير على اختبار الإعلانات. حاول التحكم
في ميزانيتك أثناء تنفيذ الاستراتيجيات والأفكار الجديدة.
§ يجب
أن يكون توفير تجربة رائعة للصفحة المقصودة هو أولويتك لأن إعلاناتك غير مجدية
بدون صفحة مقصودة محسّنة.
§ القيام
بالكثير من البحوث. يمكنك البحث
عن الكلمات الرئيسية ، ودراسة منافسيك ، ومعرفة اتجاهات السوق ، ثم المضي قدمًا. القفز مباشرة إلى التيار الرئيسي دون أي واجبات يمكن أن يكون
مضيعة للفضول.
علاوة
على ذلك ، يمكن أن يكون التكيف مع التغييرات والتحديثات الجديدة مفيدًا. طرحت جوجل مؤخرًا ثلاثة أنواع جديدة من الإعلانات ويحتاج المعلنون إلى الاهتمام بها. يشهد الإعلان عبر الإنترنت تحولًا كبيرًا ويجب على المعلنين أن
يستفيدوا منه.
أي
من الخطوات أعلاه تجدهم أكثر فائدة لعملك؟ كيف تخطط لتنفيذه؟ هل هناك أي
اختراقات أخرى يجب أن تكون في القائمة؟
مشاركة
أفكارك في التعليقات.