كيفية إجراء تدقيق باك لينك (BACKLINK) لموقعك في 4 خطوات

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إجراء تدقيق باك لينك (BACKLINK) لموقعك في 4 خطوات


زياده باك لينك الموقع

محرك البحث الأمثل (سيو) هو عمل موازنةمن أجل الحصول على مرتبة جيدة ، تحتاج إلى حساب العوامل على الصفحة مثل العناوين والكلمات الرئيسية ، وكذلك الاعتبارات خارج الصفحة مثل أداء الخادم الخاص بكبالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج إلى مراقبة الباك لينك لموقعك ، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في ظهورها.

 
على الرغم من أنها قد تكون عملية مكثفة ، إلا أن التدقيق الدقيقه للباك لينك يعد وسيلة ممتازة لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك وزيادة عدد الزيارات إلى موقعكبمساعدة عدد قليل من الأدوات الرئيسية ، يمكنك إنشاء ملف تعريف ارتباط الباك لينك لضمان مساعدته وعدم الإضرار بنمو موقعك.
سوف يشرح هذا المنشور ما هو الباك لينك وما هو دورها في تحسين محركات البحثبعد ذلك سنتعرف على كيفية إجراء تدقيق للباك لينك لموقعك ، مع إبراز بعض الأدوات المفيدة على طول الطريقهيا بنا نبدأ!

مقدمة إلى الباك لينك (وتأثيرها على السيو)

الباك لينك هي ببساطة أي روابط تشير إلى موقعكيمكن أن تكون داخلية (مثل عند إضافة رابط إلى منشور مدونة أقدم في جزء جديد من المحتوى) أو خارجي (عندما ترتبط مواقع أخرى بك).
هذه الروابط هي واحدة من العديد من العوامل التي تأخذها محركات البحث في الاعتبار عند تحديد كيفية تصنيف صفحات موقعكإذا كان هناك العديد من الروابط التي تشير إلى إحدى صفحاتك ، فيبدو أنها أكثر صلة وموثوقية.
ومع ذلك ، فإن وجود كمية كبيرة من الباك لينك لا يكفي لإحداث تأثير إيجابي كبير على مُحسنات محركات البحث لديكو نوعية تلك الصلات مسائل كذلكفي الواقع ، تعمل خوارزمية Penguin من Google خصيصًا لالتقاط ومعاقبة المواقع ذات الباك لينك منخفضة الجودة.
هناك عدة عوامل تؤثر على جودة الباك لينك  ومع ذلك ، باختصار ، لا تريد أي روابط تشير إلى موقعك من مصادر "مشكوك فيها". يمكن أن تشمل هذه المواقع التي تقوم بأنشطة غير قانونية ، والمواقع ذات التصنيف المنخفض ، والتصميم السيئ ، وأدلة الارتباط التي تحاول معالجة تصنيفات البحث من خلال وسائل غير شريفة.
بدلاً من ذلك ، سترغب في السعي للحصول على روابط باك لينك . هذا يعني الحصول على روابط إلى موقعك على صفحات موثوقة مرتبة جيدًا والقيام بذلك دون دفع مقابلها (أو نشر روابط غير مرغوب فيها بنفسك)أفضل طريقة للقيام بذلك هي إنتاج محتوى طويل ذي صلة عالي الجودة يريد الناس قراءته ومشاركتهيمكنك أيضًا كتابة مشاركات الضيوف ، وأن تصبح مساهماً في المدونات الأخرى ، وأن تعمل مع المؤثرين لبناء باك لينك بشكل نشط.

كيفية إجراء تدقيق Backlink لموقعك (في 4 خطوات)

غالبًا ما تؤدي باك لينك منخفضة الجودة لموقعك إلى خفض تصنيفاتك دون علمكلهذا السبب من المهم إجراء عمليات تدقيق دورية للباك لينكيؤدي تنفيذ الخطوات الموضحة أدناه مرة واحدة كل ستة أشهر أو نحو ذلك إلى الحفاظ على ملف تعريفك الباك لينك في حالة جيدة ، ويساعدك على تجنب أي عقوبات.

الخطوة 1: ابحث في روابط موقعك الحالية

أول ما ستحتاج إليه هو قائمة بجميع الباك لينك الحالية لموقعكبمجرد جمع قائمة كاملة ، يمكنك البدء في تقييم جودة كل رابط واتخاذ إجراءات ضد تلك التي قد تضر كبار المسئولين الاقتصاديين الخاص بك.
لحسن الحظ ، هناك العديد من الأدوات المتاحة التي يمكن أن تولد هذه القائمة لكGoogle Search Console هو خيار مجاني وسهل الاستخدام:
زياده باك لينك الموقع
يمكنك أيضًا البحث في أدوات أخرى ذات ميزات أكثر عمقًا ، مثل Majestic . يمكن أن توفر لك هذه المنصة أيضًا بيانات تحليل الباك لينك ومعلومات عن الباك لينك لمنافسك:
زياده باك لينك الموقع
SEMRush هو منصة أخرى تستخدم لتحسين التسويق والسيوفي أداة التدقيق صلة عودة توفر كل ما تحتاج إليه لتنفيذ باقي الخطوات في هذا المنصب:
زياده باك لينك الموقع
أخيرًا ، إذا كنت ترغب في العمل على تحسين مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) الخاص بك إلى ما وراء تدقيق الباك لينك ، فيمكنك التفكير في نظام أساسي مثل Moz . سيكون لديك الأدوات التي تحتاجها لاستكشاف الروابط الباك لينك، وستكون قادرًا على تتبع تصنيفاتك وإطلاق عمليات تدقيق SEO للموقع كاملة:
زياده باك لينك الموقع
ستنشئ أي من هذه المنصات قائمة الباك لينك الخاصة بك بسرعة ، وبالتالي فإن القائمة التي تختارها تعتمد على المبلغ الذي ترغب في إنفاقه والميزات الأخرى التي قد ترغب في المضي قدمًا فيها.

الخطوة 2: تحديد جودة الباك لينك الخاص بك

بمجرد حصولك على قائمة الباك لينك ، فقد حان الوقت لتقييم جودتها للتأكد من أنها قادمة من مواقع جديرة بالثقةسيساعدك هذا في التخلص من أي روابط قد تؤدي إلى فرض عقوبات من Google.
هناك القليل من المعلومات التي ستحتاج إلى التحقق من كل رابطأولاً ، انظر إلى المجال المُشار إليه ، والذي يُطلق عليه أيضًا اسم النطاق الذي يربطهذا هو عنوان الموقع الذي يوجد به الباك لينك الخاص بك يجب عليك التحقق من أي شخص لا تعرفه يبدو مريبًا:
زياده باك لينك الموقع
يمكنك أيضًا ملاحظة نص ربط الروابط ، أو النص المستخدم لإنشاء الارتباط التشعبي على صفحة المجال المنشور أو نشرهإذا كانت مطابقة تمامًا لعنوان URL لصفحتك ، فقد يكون رابطًا غير مرغوب فيهستحتاج إلى التحقق من ذلك ووضع علامة عليه للإزالة إذا كان هذا هو الحال:
زياده باك لينك الموقع
يعد الدومين اثورتى للموقع المُشار إليه أيضًا مؤشراً لجودة الباك لينكتتوقع DA مدى جودة الموقع في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). كلما زاد معدل DA الخاص بالموقع ، كلما كان من المحتمل أن يكون ذا سمعة طيبةتعد المواقع ذات أجندة التنمية العالية من المصادر المثالية للباك لينك:
زياده باك لينك الموقع
يجب عليك أيضًا مراقبة أي روابط مقطوعة أو ميتةهذه روابط للصفحات التي تم نقلها أو لم تعد موجودة.يوجهون المستخدمين الذين ينقرون عليها إلى صفحات الأخطاء ويفتقدون فرصًا لزيادة عدد الزيارات إلى موقعكسترغب في وضع علامة على هذه الروابط لاستبدالها.
يمكنك تقييم الباك لينك يدويًا عن طريق فحص كل واحدة منها بدورها ، لكن هذه العملية قد تستغرق وقتًا طويلاً للغايةمن ناحية أخرى ، تشتمل أدوات مثل SEMRush و Moz على ميزات تحليل الباك لينك التلقائية التي يمكنك استخدامها لتسريع الأمور ، لكنها ليست دقيقة دائمًا.
نوصي باستخدام مدقق باك لينك أوتوماتيكية ومن ثم التحقق من النتائج يدويًاسيؤدي ذلك إلى إبقاء عملية التدقيق سهلة الإدارة ، ولكنها تساعدك أيضًا على ضمان نتائج دقيقة.

الخطوة 3: طلب إزالة أو استبدال باك لينك ذات جودة منخفضة

بعد تقييم الباك لينك الخاصة بك ، يجب أن يكون لديك قائمة بجميع الروابط من المواقع المشكوك فيها ، وكذلك أي عناوين URL مكسورة أو ميتةتعتبر إزالة أو استبدال هذه الروابط بالكامل أمرًا حيويًا للمحافظة على تحسين محركات البحث أو تحسينه.
من الناحية المثالية ، يوفر الموقع الذي توجد به باك لينك منخفضة الجودة أو مقطوعة معلومات الاتصال للمالك أو المسؤولأول شيء يمكنك تجربته هو الاتصال بهم واطلب منهم إزالة الروابط السيئة.
في بعض الحالات ، قد لا يأتي ارتباط ذي جودة منخفضة من موقع مشكوك فيهعلى سبيل المثال ، قد تحتوي المواقع الموثوقة على روابط قديمة تشير إلى الصفحات التي قمت بنقلها إلى مجالات جديدةإذا كان الأمر كذلك ، يمكنك تحويل رابط باك لينك غير مرغوب فيه إلى رابط مفيد بمجرد مطالبة مسؤول الموقع باستبداله برابط جديد.
في بعض الأحيان ، قد يبدو الباك لينك  منخفضة الجودة للوهلة الأولى نظرًا لأن مجال الإحالة هو من موقع جديدهذا لا يعني بالضرورة أن الموقع غير جدير بالثقة ، فقط أنه لم يثبت نفسه جيدًا بما يكفي للحصول على درجة عالية من DA حتى الآن.
قد تفكر في ترك روابط الباك لينك على هذه المواقع ، في حالة اكتساب ما يلي وتصبح مصدر باك لينك عالي الجودةفي الواقع ، إذا قمت بالاتصال بهم مرة أخرى على موقعك ، أو تواصلت معهم وشكرتهم على الارتباط بموقعك ، فيمكنك إنشاء علاقة مفيدة تولد مزيدًا من الباك لينك العضوية مع مرور الوقت.

الخطوة 4: التنصل من الباك الينك منخفضة الجودة التي لا يمكن إزالتها أو استبدالها

في بعض الأحيان ، لن تتمكن من إزالة أو استبدال بعض روابط الباك لينكلن تحتوي بعض المواقع المحالة على معلومات جهة اتصال مدرجة ، أو يمكنك الاتصال بمسؤول الموقع دون تلقي أي ردفي حالات نادرة ، قد يكون لديك حتى أصحاب المواقع الذين يستجيبون لكنهم يرفضون إزالة الروابط المعنية.
إذا حدث أي مما سبق ، فلا يزال هناك شيء يمكنك القيام به لمنع عقوبات مُحسنات محركات البحثيمكنك "التنصل" من هذه الروابط ، أو إخبار Google بتجاهلها عند فهرسة الصفحاترغم أن هذا ليس مفيدًا مثل إزالة الرابط تمامًا ، إلا أنه أفضل من ترك باك لينك منخفض الجودة بمفرده.
للقيام بذلك ، ستحتاج إلى حفظ قائمة بجميع الروابط التي تريد التنصل منها كملف .txt . يمكنك ببساطة نسخها ولصقها من القائمة التي قمت بإنشائها مسبقًا في Notepad (في Windows) أو TextEdit (في Mac). تحقق مرتين من هذه القائمة - أنت لا تريد التنصل بطريق الخطأ من باك لينك مرغوبة.
بعد ذلك ، توجه إلى أداة روابط Disavow من Google . ستحتاج إلى إنشاء أو تسجيل الدخول إلى حسابمشرفي المواقع من Google ، ثم تحديد نطاقك من القائمة المنسدلة:
زياده باك لينك الموقع
انقر فوق الزر Disavow Links ، ثم قم بتحميل ملف .txt الخاص بك سيتم التخلص من الباك لينك السيئة الخاصة بك ، على الرغم من أن الأمر قد يستغرق بضعة أسابيع حتى يبدأ التأثير على مُحسنات محركات البحث لديك.
بالإضافة إلى ذلك ، تذكر أن الروابط لم تتم إزالتها ، لذلك ستظل تظهر في مراجعة الباك لينك التاليةومع ذلك ، لن تستخدمهم Google لتقييم موقعك ، بحيث يمكنك تركهم وحدهم للمضي قدمًا.

استنتاج

على الرغم من أنها قد تبدو مربكة في البداية ، إلا أن الباك لينك يمكن أن تكون أداة قوية لتعزيز مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) بمجرد أن تتعلم مزايا وعمومياتمن خلال إجراء عمليات تدقيق منتظمة لملف تعريف الباك لينك لموقعك ، يمكنك توفير رؤية أكبر وحركة مرور عالية الجودة لمشاركاتك وصفحاتك.
كل ما عليك القيام به لإجراء تدقيق ناجحللباك لينك  هو اتباع الخطوات الأربع التالية:
1.      ابحث في الباك لينك الحالية لموقعك.
2.      تحديد جودة الباك لينك الخاص بك.
3.      طلب إزالة أو استبدال باك لينك ذات جودة منخفضة.
4.      تنصل من الباك لينك منخفضة الجودة التي لا يمكن إزالتها أو استبدالها.
هل لديك أي أسئلة أخرى حول كيفية إجراء مراجعة باك لينك لموقعك؟ واسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات أدناه!

حقوق الصوره :Pexels
هل اعجبك الموضوع :
العناوين الرئيسيه