تسويق
المحتوى: إنه على رادار الجميع ، لكنه نادراً ما يتم بشكل صحيح.
أنت الآن
تفكر على الأرجح: "هذا ليس صحيحًا! لقد فعلت
ذلك بشكل صحيح! لقد جمعت أفضل محتوى في العالم
حول الموضوع X! "
وبالتأكيد
، ربما تكون قد أنشأت بالفعل أفضل محتوى في هذا الموضوع ، لكن ما الذي أدى إليه؟ أنا
أتحدث عن الزيارات والتحويلات اللينة والتحويلات الصعبة والمال.
وهل قمت
بترويج لهذه المقاله ؟
لكن إنشاء أفضل محتوى ممكن لا يضمن النجاح.
بالطبع ... لكن إليك خمس عناصر مهمة من المعرفة ستساعدك على زيادة فرص النجاح
بشكل كبير.
1.
أفضل محتوى ≠ أنجح محتوى
تقضي
أيامًا في العمل على جزء من المحتوى.
يمكنك
إجراء البحوث الخاصة بك ، كتابتها ، تحسينه.
لديك
تدقيق ، ويمكنك تحسينه بعض أكثر.
بعد ذلك
تقوم بتضمين صور مدهشة ومقاطع فيديو توضيحية وكل شيء - لقد سمّرت هدف البحث لبعض
الاستعلامات المهمة ، وضغطت على "نشر".
ثم تحصل
على 100 زيارة متواضعة ، وتموت حركة الزيارات.
ولكن بعد
ذلك تأتي علامة تجارية راسخة لها كاتب شبح يصنّع مقاله متواضعة يحصل على آلاف الزوار.
يتقاسم
الجميع كما لو كان أفضل شيء منذ شرائح الخبز ، والناس يهتمون به.
إنه أمر
محبط بشكل لا يصدق أن يحدث هذا. أنت تعرف
محتوى منافسك هو متوسط.
لا ينبغي
أن يحظى بكل هذا الاهتمام - في عالم مثالي.
لكننا لا
نعيش في عالم مثالي. نحن نعيش في
عالم يمكن أن يكون غير عادل حقا.
هذا ينطبق
على تسويق المحتوى أيضا. انها ليست
ساحة عادله .
إنها
سلسلة من مباريات الملاكمة "David and Goliath" ، حيث يخسر David عددًا كبيرًا
من الدورات وحتى المباريات ، لكن عليه أن يستمر في المحاولة.
إنه يحتاج
إلى اختيار معاركه ، وتفوق جالوت بدلاً من توجيه الاتهام دائمًا.
لماذا ا؟
لأن
Goliath هي علامة تجارية راسخة تحتوي على قائمة
المشتركين في النشرة الإخبارية التي تبلغ قوامها 200000 والوسائط الاجتماعية
الكبيرة التالية.
الطرف
الذي يروج للمحتوى معروف ويحيط به سفراء العلامة التجارية. لن تضربهم في لعبتهم.
لذلك ،
تحتاج إلى لعب لعبتك.
نصيحتي
·
اختيار
معارك خاصه بك وتبدأ صغيرة. ركز على
سبيل المثال على تغطية الموضوعات المحددة التي لم تتناولها منافسيك حتى الآن.
·
معرفة
نقاط ضعف منافسيك ونقاط القوة الخاصة بك والاستفادة من ذلك. ربما تكون أكثر مرونة ، أو ربما يمكنك إنشاء محتوى أكثر إثارة
للجدل. (وإذا كنت لا تعتقد أن ذلك
ناجحًا: ! لقد واصلت
القراءة.)
·
اجمع
إستراتيجية ترويج المحتوى التي تناسبك. سيستغرق هذا
الأمر بعض الوقت ، لكن امتلاك علامة تجارية راسخة مع المعجبين المشاركين هو مفتاح
نجاح المحتوى الخاص بك.
2.
إنشاء محتوى متعدد الأغراض
أنت تجري
الكثير من الأبحاث في كتابة قطعة المحتوى الخاصة بك. استفد من هذا الاستثمار عن طريق إنشاء أنواع أخرى من المحتوى
أيضًا.
على سبيل
المثال ، يمكن إعادة (إعادة جزئية) قطعة محتوى باعتبارها:
·
حديث
المؤتمر
·
دعم المقاله
·
بودكاست
الموضوع
·
مواضيع الزوار
من خلال
إنشاء محتوى متعدد الأغراض ،
يمكنك بسهولة مضاعفة عائد الاستثمار على استثماراتك.
خذ
أكاديمية ContentKing على
سبيل المثال (الإفصاح: هذا هو المكان الذي أعمل فيه). إنها وسيلة لنا للتواصل مع جمهورنا المستهدف ، بالتأكيد -
لكننا نرسل أيضًا عملائنا الحاليين إليه من تطبيقنا عندما يريدون قراءة المزيد حول
بعض المشكلات.
إليك
مشكلة في المثال التالي:
عند النقر
فوق رابط "معرفة السبب" ، يتم توسيعه إلى:
3.
إنشاء أفضل محتوى ليس بالأمر الصعب ، إنه مجرد عمل شاق
سأسمح لك
بالدخول على سر: إنشاء أفضل محتوى ليس بالأمر الصعب. إنه مجرد عمل شاق. لا توجد طرق
مختصرة.
ركز على إنشاء شيء يوفر أكبر قيمة للزائرين. تأكد من أن المحتوى الخاص بك سهل البحث. فكر مثل الزوار المحتملين. كيف يمكنك تلبية أفضل نية سؤالهم؟
عندما
تقوم بتغطية موضوع تمت تغطيته من قبل ، تأكد من إنشاء جزء المحتوى الأكثر اكتمالا
ودقة هناك.
مثال: إذا
كنت ترغب في التصنيف لـ "وصفة فطيرة التفاح" ، فأنت بحاجة إلى الحصول
على وصف مفصل لتلك الوصفة على صفحتك. تأكد من
ترميزها باستخدام بيانات منظمة.
عندما
يبحث الأشخاص عن استفسارات حول الخبز والطهي ، غالبًا ما يريدون مشاهدة مقطع فيديو
أيضًا. واستعراض / تصويت من الناس الذين
استخدموا بالفعل وصفتك لخبز فطيرة التفاح الخاصة بهم.
ربما
يمكنك إضافة دعم يتيح للزائرين تحميل صور فطائر التفاح الخاصة بهم بعد خبزهم
باستخدام وصفتك.
نصيحتي
·
قم بإنشاء
قطعة محتوى تجعلك تفكر: "أنا مجنون فقط للتخلص من هذا!" وذلك عندما
تعلم أنك قد أنشأت شيئًا ذا قيمة.
4.
المحتوى الأساسي هو مفتاح العائد على الاستثمار
المحتوى
الأساسي هو المحتوى الذي يهتم به جمهورك المستهدف ، وهو قريب من منتجاتك و / أو
خدماتك. من السهل إجراء قفزة من هذا
المحتوى إلى عملية بيع .
ضع في
اعتبارك ، ليس كل المحتوى الأساسي سيؤدي أداءً جيدًا بحد ذاته.
يمكنك
إنشاء محتوى ذي صلة حول هذا المحتوى الأساسي الذي يجذب الزائرين ثم يشجع الناس على
قراءة المحتوى الأساسي الخاص بك. انها تشبه
المحاور الكلاسيكية وتحدث النموذج.
تقنيه السيو هل يعقل
أن تكتب أداة عن بناء
الروابط؟ يرتبط إلى حد ما بسبب موضوع السيو المشترك ، ولكن هل هو المحتوى الأساسي؟
لا.
هو
استثمار جيد؟
هذا يعتمد.
إذا كان
المحتوى الأساسي الخاص بك يعمل بشكل جيد بالفعل ، وتريد الحصول على مزيد من زيارات
"الجزء العلوي" ، فاذهب إليها. إذا لم يكن المحتوى الأساسي الخاص بك بالترتيب بعد ، فربما لا.
ومع ذلك ،
قد يكون لديك سبب وجيه لإنشاء المحتوى على أي حال ، لأنه قد يكون هناك الكثير من
قيمة العلاقات العامة فيه. تحصل
العلاقات العامة على اهتمام ، وكوصلة عرضية ، الروابط التي يستفيد منها موقعك
بالكامل.
نصيحتي
·
ابحث عن
التداخل في الموضوعات التي يكافحها جمهورك المستهدف والتي تساعد شركتك على حلها
أو توفيرها. قم بإنشاء
محتوى أساسي ، وبناء محتوى ذي صلة حوله.
·
عند تحديد
موضوعات محتوى جديدة ، فكر فيها جيدًا. إذا كنت
بحاجة إلى نجاح قصير الأجل ، فربما لا يكون الاستثمار في مقاله غير مرتبطة بمنتجات
أو خدمات أعمالك هو الخطوة الصحيحة.
5.
مراقبة وحماية الاستثمار الخاص بك
انتبه إلى
المكان الذي تنشر فيه المحتوى الخاص بك.
يبدو
استخدام منصات مثل Medium و
Quora Posts و LinkedIn Pulse رائعًا ، حيث يمكنك البدء في الكتابة على الفور ، ومن المحتمل
أن تصل إلى جمهور كبير.
ولكن هناك
سلبيات كبيرة لذلك أيضا.
بالنسبة
للسياق هنا: فأنت تقوم باستثمار هائل من خلال إنشاء أكثر المحتويات روعة هناك ،
وبالتالي يجب أن تكون قادرًا على الحصول على عائد استثمار جيد وحماية هذا
الاستثمار.
فيما يلي
أهم جانبين:
هل يمكنك التحكم فى المنصات الخارجيه
لا يمكنك
التحكم في هذه المنصات الخارجية. قد يتم
إيقاف التشغيل في مرحلة ما لأنهم يتحركون في اتجاه مختلف ( أي شخص في Google Plus ؟) ، مما يجعل
المحتوى الخاص بك غير ممكن الوصول إليه.
أو يمكنهم
اختيار بدء دفع اشتراك ممتاز ، مما يجعل من المستحيل على بعض القراء استهلاك
المحتوى الخاص بك.
أو - إذا
كانت المنصة تسمح بالإعلانات - يتم عرض إعلانات منافسيك إلى جانب المحتوى الخاص بك.
عائد الاستثمار المشكوك فيه
غالبًا ما
لا تدعم المنصات الخارجية إضافة مربعات Call-To-Action أو
نماذج الاشتراك في الرسائل الإخبارية. هذا يجعل من
الصعب إعطاء المحتوى الخاص بك عائد استثمار جيد.
بالإضافة
إلى ذلك ، عندما يكون المحتوى الخاص بك فيروسيًا ويكتسب روابط ، فإنهم يشيرون إلى
النظام الأساسي الخارجي بدلاً من موقعك الإلكتروني.
ستجد نفسك
تكافح لترتيب موقع الويب الخاص بك ، مما يخلق نقطة ضعف والاعتماد على المنصة
الخارجية.
نصيحتي
·
إذا كان
عملك يعتمد على تحويل حركة الزيارات من خلال المحتوى الذي تنشئه ، فلا تنشره على
نظام أساسي خارجي. يمكنك بدلاً
من ذلك نشر ملخص أو مقدمة هناك ، ثم إعادة الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك ، حيث
سيجدون المقالة كاملة.
باختصار
لا يقتصر
تسويق المحتوى على إنشاء أفضل جزء من المحتوى. يتعلق الأمر بالتأكد من حصولك على عائد استثمار كبير.
لتعظيم
فرصك في هذا ، تأكد من الترويج للمحتوى الخاص بك ، وإنشاء محتوى قريب من جوهر عملك
، وإعادة استخدامه لأغراض مختلفة مثل محادثات المؤتمرات والأسئلة الشائعة
والمنشورات .
العمل بجد
، واختيار المعارك التي من المحتمل أن تغلب على منافسيك.
وأخيراً
وليس آخراً: تأكد من التحكم في استثماراتك في تسويق المحتوى وحمايتها. إذا كان عملك يعتمد عليه ، فأنت تريد التأكد من إغلاقه.