7 افكار سيو تقدر تنفذهم بعد دراسه وتعلم Help Desk لزياده الارباح

القائمة الرئيسية

الصفحات

7 افكار سيو تقدر تنفذهم بعد دراسه وتعلم Help Desk لزياده الارباح


دراسه وتعلم Help Desk وزياده ارباحك

يمثل Help Desk كنزًا من أفكار العملاء التي يمكن لفريق التسويق والمبيعات وخدمة العملاء أن يتعلموا منها.
بناءً على حجم عملك وتطور عميلك ، من المحتمل أن يكون لديك مجموعة من الأدوات التي تتيح للعملاء:
·         إرسال تذاكر الدعم ، والبحث في قاعدة المعرفة الخاصة بك (مقالات الدعم).
·         الدردشة الحية مع موظفيك .
·         تمنحك القدرة على دراسه العملاء الخاصة بك.
بمجرد تكوين Help Desk بشكل صحيح ، إليك سبع رؤى وافكار سيو يمكنك
 إطلاعهم عليها من سجل التذاكر وتحليلات Help Desk.

1. كلمات البحث والتحليلات

ما هي العبارات الأكثر شيوعًا التي يستخدمها عملاؤك عند إرسال بطاقة دعم أو البحث في قاعدة معارفك؟
بناءً على مدى تطور نظام التذاكر ، ستتمكن من رؤية هذه الأفكار داخل التطبيق أو يمكنك تصدير جميع التذاكر إلى ملف CSV.
من هنا ، هناك مجموعة من أدوات تحليل النصوص لمساعدتك في تحديد أكثر المشكلات أو الأسئلة شيوعًا التي يواجهها العملاء.
تتمثل رؤية تحليلية أخرى يمكنك الاستفادة منها من Help Desk في تحديد كيفية عثور الأشخاص على مستندات المساعدة الخاصة بك.
هل يجد الأشخاص مستنداتك من خلال بحث اساسى من محركات البحث أو من خلال وظيفة البحث الداخلية الخاصة بك؟
إذا كان الأشخاص يأتون بشكل أساسي إلى مستندات المساعدة من جوجل ، فقد يشير ذلك إلى ما يلي:
·         إما أن وظيفة البحث أو التنسيق في مستندات المساعدة لا تفي باحتياجات عملائك وهم يبحثون في جوجل عن أفضل الوثائق.
·         أو أنت تولد حركة بحث من غير العملاء.
يمكن أن تساعد وثائق المساعدة القابلة للزحف على زيادة عدد زيارات البحث الطويلة.
إذا كنت تقود غير العملاء إلى وثائق  ، فقد تكون هذه فرصة جيدة لتعريف هؤلاء الزوار بالمحتوى .

2. التفكير في المحتوى

بمجرد أن يتم تنظيم قاعدة المعارف الخاصة بك بوضوح حسب الفئة ، يمكنك استخراج بيانات التحليلات لمعرفة الموضوعات التي يقضيها معظم الأشخاص في القراءة.
تعد مجموعات المحتوى  أو التقارير المخصصة في Google Analytics أفضل صديق لك لمساعدتك في تنظيم بياناتك بهذه الطريقة.
سيُعلمك هذا التقرير بالوثائق الأخرى التي يجب عليك إنشاؤها أو تحسينها من خلال خدمة العملاء أو فرق التسويق الخاصة بك.
في كثير من الحالات ، قد يكون لديك بالفعل الوثائق المكتوبة ولكنك تحتاج إلى قضاء المزيد من الوقت في تحسينها من خلال الفيديو أو النسخ المصغر داخل التطبيق أو تنسيقات المحتوى الأخرى.
أخيرًا ، لا تنس إرسال مقالات وثائق المساعدة من خلال Google Search Console . يمكن أن يساعدك ذلك في تحديد الموضوعات الإضافية التي تاتى بمرات ظهور لها في البحث بصرف النظر عما إذا كنت تقوم بالفعل بإنشاء زيارات عبر تلك الصفحات.

3. البحث الموسمى حسب التوقيت

في أوقات معينة من السنة ، يسأل الناس أسئلة معينة أكثر من الآخرين.
قم بتحليل بيانات إصدار التذاكر للعملاء على مدار الشهر أو الربع على مدار الربع لتحديد الاتجاهات فيسلوك بحث العملاء .
ستكون قادرًا على أن تكون مسوقًا أو مديرًا لنجاح العملاء أكثر فاعلية إذا كنت قادرًا على توقع الزيادة في استفسارات Help Desk خلال أوقات معينة من العام.
هذه المبادرة الاستباقية ستساعد في إعلام:
·         كم عدد وكلاء Help Desk التي تحتاجها خلال أوقات معينة من اليوم أو الأسبوع.
·         ما المقالات التي ترغب في عرضها حول حملات معينة أو إطلاق المنتجات.
·         قدرتك على التمييز بين الاضطرابات الموسمية التي يمكن التنبؤ بها مقابل مشكلة أكبر بشكل منتظم.

4. تحديد الموضوعات لجذب الشركات التابعة أو الشركاء

إذا كنت تنمي جانبًا من قناة عملك ، فيمكن أن تساعدك بيانات التذاكر في تحديد الموضوعات المحددة التي سيستكشفها الشركاء المحتملون أثناء التفكير في الدخول في علاقة إحالة أكثر رسمية.
قسّم بيانات التذاكر الخاصة بشركائك الحاليين وقم بتقطيعها لتحديد الموضوعات التي سيحتاج شركاؤك في المستقبل إلى استكشافها.
ليس لديك شركاء حتى الآن؟ اجمع قائمة الشركاء المحتملين.

راجع حساب أي شخص التحليلات ، في الوقت الحقيقي



يمكنك أن ترى حرفيًا بيانات المبيعات والتحويل في الوقت الفعلي لأي موقع ويب ، وأي الحملات التي أدت إلى حركة المرور هذه

استخدم SEMrush أو Moz لتحديد أنواع الاستعلامات غير القائمة على العلامة التجارية التي يرتبونها.
استخدم هذه البيانات في حملات التنقيب / التواصل الخاصة بك لإظهار محاذاتك مع هؤلاء الشركاء ، وأنه يمكن لعملائك الاستفادة من بعضهم البعض من خلال الإحالات بسبب تداخل المحتوى الخاص بك من حيث أنواع المواضيع.
يمكنك أيضًا استخدام بيانات السيو لتحديد الشركاء الذين يجب التركيز عليهم من منظور التسويق المشترك.
إذا كان لدى شركائك المحتملين "مشاركة صوتية كبيرة" سيو (SEO) فيما يتعلق بمواضيع محددة تبحث عنها ، فقد يكون هؤلاء هم الشركاء الذين يجب عليك التفكير في التسويق المشترك معهم من خلال كتاب مشترك أو ندوة عبر الويب.

5. قرارات للمدى الطويل

إذا أبقيت المقالات  الخاصة بك غير مقيدة (وعرضها على برامج الزحف) ، فقم بسحب بيانات Google Search Console للاطلاع على ظهور الكلمات الرئيسية والنقر فوق البيانات.
حدد الاتجاهات في طلبات الميزات واستعلامات التكامل لمساعدتك في تحديد أولويات قرارات تطوير المنتج.
يسمح لك Google Search Console بإنشاء حساب بناءً على دليل فرعي أو نطاق فرعي ، لذلك سيتيح لك ذلك عزل بيانات ظهور الكلمات الرئيسية الخاصة Help Desk الخاص بك.

6. سهولة الاستخدام عن طريق الاجهزه

كيف يأتي الأشخاص إلى Help Desk الخاص بك؟
تمنحك البيانات على مستوى الجهاز من Google Analytics نظرة ثاقبة حول كيفية (وفي أي حالات) يبحث الناس عن دعم العملاء.
إذا رأيت المزيد من استعلامات Help Desk قادمة من الأجهزة المحمولة ، فقد يشير ذلك إلى أن المستخدمين يواجهون مشكلات عندما لا يجلسون على مكاتبهم.
بعد ذلك ، قم بإقران البيانات على مستوى الجهاز مع تعيين تسجيلات المستخدم لتحديد المكان الذي يعمل فيه المستخدمون بسرعة .

7. الحملات المركزه

كيف تختلف سلوكيات البحث لدى العملاء حسب الجغرافيا؟
يمكن أن توفر بيانات Help Desk المفهرسة ميزة زيادة الزيارات من كل من العملاء والاحتمالات.
قم بإنشاء تقارير Google Analytics مخصصة تحدد أنواع المواضيع التي يأتي المستخدمون إلى موقعك للتعرف عليها.
هذه الأفكار يمكن أن تمكن إدارات التسويق والتدريب للعملاء.
على سبيل المثال ، إذا رأيت زيادة في حركة البحث في Help Desk قادمة من منطقة معينة ومن قطاع معين من العملاء ، ففكر في عرض موضوعات احتياجات الدعم الخاصة بهم ضمن:
·         مجموعات المستخدمين المحدده .
·         تعليم العملاء.
·         أو حملات تسويق المنتج.
بالتناوب ، إذا كنت تستهدف زيارات البحث من غير العملاء إلى وثائق دعم المنتج المحددة ، فقد تكون هذه فرصة جيدة لتحويل هؤلاء الزائرين إلى عملاء متوقعين من خلال مكالمات من الأعلى إلى إجراء أو مواقع الدردشة.
لا تفترض أن جميع زيارات البحث إلى Help Desk أو مقالات قاعدة المعلومات تتكون من عملائك الذين يدفعون فقط.
يمكنك مواءمة فرق التسويق والمبيعات ونجاح العملاء بشكل أفضل مع:
·         بعض تحليل النص الأساسي لتذاكر خدمة العملاء الخاصة بك.
·         استعلامات البحث في قاعدة المعرفة.
·         بيانات الظهور على مستوى الكلمات الرئيسية GSC.
باستخدام هذه البيانات ، يمكنك أيضًا أن تكون أكثر نشاطًا في تلبية احتياجات العملاء والتوقعات.

اليك بعض مقالات السيو المفيده لظهور الموقع ايضا والارشفه فى جوجل 

هل اعجبك الموضوع :
العناوين الرئيسيه