كيفيه بناء الروابط الداخلية لتقويه السيو والارشفه فى جوجل

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفيه بناء الروابط الداخلية لتقويه السيو والارشفه فى جوجل



اهميه الروابط الداخليه للسيو

في صناعة السيو لمحرّكات البحث ، عندما تسمع مصطلح "بناء الروابط" ، ربما تفترض أن الشخص يتحدث عن روابط خارجية أو روابط خلفية.
هذا يبدو منطقيابعد كل شيء ، تعتبر الروابط الخلفية من مواقع الويب الأخرى إشارة قوية لمحركات البحث وقوة دافعة وراء تصنيفات البحث المباشره.
ولكن هناك نوعًا آخر من بناء الروابط المهم أيضًابناء الرابط الداخلي .
هذه هي الروابط التي تنشئها على موقع الويب الخاص بك والتي تشير إلى الصفحات الأخرى ذات الصلة على موقعك.
في حين أن الروابط الداخلية ليست بالضرورة ما نفكر فيه أولاً عندما نناقش بناء الروابط ، فهي جزء لا يتجزأ من عملية تحسين محركات البحثفهم يلعبون دورًا مهمًا في تقديم العائد على الاستثمار من الحصول على الرابط الخارجي.


توجيه رابط قيم مع الروابط الداخلية

تتمثل الميزة الأكثر أهمية للارتباطات الداخلية - من حيث تحسين محركات البحث - في قدرتها على توجيه روابط قيمه عبر موقع الويب الخاص بك.
تجلب الروابط الخارجية الثقة إلى موقع الويب الخاص بك ، وتحديداً إلى الصفحة التي تشير إليها.
ستستفيد الصفحة المرتبطة بشكل مباشر أكثر من رابط خلفي ، ولكن من خلال الربط الداخلي ، يمكنك نقل بعض هذه القيمه إلى صفحات أخرى.
على الرغم من أن قيمة مُحسّنات محرّكات البحث تتضاءل قليلاً كلما زادت الابتعاد عن الصفحة المرتبطة خارجيًا ، يمكن أن توفر الارتباطات الداخلية خيارًا لزيادة سلطة وثقة مسار التحويل الأقل ، والصفحات الأقل ارتباطًا.
على الرغم من أن ذلك ليس مستحيلًا ، إلا أنه من الصعب عادةً تأمين روابط لتحويل أو "الصفحات المالية" لأن هذه الصفحات عادةً ما تقدم قيمة قليلة وتلبية احتياجات جمهور صغير (أولئك الذين هم على استعداد لشراء منتجك).
ومع ذلك ، يمكنك التغلب على هذا التحدي ودعم الرؤية لمحركات البحث لهذه الصفحات من خلال الروابط الداخلية من صفحاتك التي تستحق الارتباط .
أفضل جزء من هذه الاستراتيجية هو أنك تحتاج فقط إلى إنشاء رابط داخلي واحد وستستفيد صفحة التحويل الخاصة بك بشكل مستمر وتدريجي من كل رابط خلفي جديد تكسبه للأصل القابل للربط.
فقط تذكر أن الروابط الداخلية لا تزال بحاجة إلى أن تكون ذات صلةيجب أن يكون ارتباطك الداخلي منطقيًا في السياق الذي تضعه فيه.
الروابط الداخلية هي وسيلة رائعة لدعم صفحات جديدة كذلكقبل أن تبدأ حملة الحصول على رابط خارجي لصفحة جديدة ، ابحث في موقعك عن الصفحات الأخرى ذات الصلة ، وقم بإنشاء بعض الروابط الداخلية لمنح صفحتك دفعة أولية.

استخدم الربط الداخلي لإشارة الصفحات الأكثر أهمية

يمكن أيضًا الاستفادة من الروابط الداخلية لتسليط الضوء على صفحاتك المهمة.
تلعب بنية الموقع دورًا رئيسيًا في كيفية تنقل زواحف البحث إلى موقعك على الويب وفهمها ويستخدمون روابط داخلية لقياس الصفحات الأكثر أهمية والأكثر ارتباطًا بعلامتك التجارية.
كلما زادت الروابط الداخلية التي تشير إليها في صفحة ما ، كلما اعتقدت روبوتات محرك البحث الأكثر أهمية أن هذه الصفحة موجودة.
يمكن أن يؤثر ذلك على الكلمات الرئيسية والعبارات التي سيتم ربطها بصفحاتك - عند وجود عدة صفحات تغطي موضوعًا مشابهًا ، ستستخدم محركات البحث الروابط الداخلية لتحديد الصفحة الأكثر أهمية والتي يجب عرضها في نتائج البحث الخاصة بهم.
تريد أن تجعل من السهل على زواحف البحث فهم موقعك والصفحات الأكثر أهمية بالنسبة لك ، ويمكن أن يساعدهم بناء الروابط الداخلية في تحديد صفحاتك الرئيسية بشكل أفضل.

الروابط الداخلية تساعد الزوار على تصفح موقعك

ليست العناكب هي الوحيدة التي تحاول التنقل في موقعك - ​​يمكنك استخدام بناء الروابط الداخلية ليسهل على الزائرين من البشر العثور على الصفحات الصحيحة.
لن تؤدي الروابط الداخلية فقط إلى تعزيز الرؤية العضوية لصفحات التحويل الخاصة بك ، بل يمكنها أيضًا أن تجعل الأشخاص الفعليين لتلك الصفحات يقومون بالتحويل.
تستفيد ميزات تحسين محركات البحث (السيو) جانبًا من أهمية بناء الروابط الداخلية لضمان توفير تجربه استخدام رائعه والحفاظ على الزوار على موقعك.
فكر في نقاط الدخول المختلفة التي لدى الأشخاص لموقعك واستخدم الروابط الداخلية لرسم خريطة تنقلهم عبر موقعك.
يجب أن يكون هناك دائمًا الخطوة التالية أو الإجراء المطلوب للمستخدمين - على الأقل حتى الشراء أو التحويل - وسيساعدهم الارتباط الداخلي الأمثل في الوصول إلى الوجهة التالية.

أفضل الممارسات لبناء الروابط الداخلية

هناك فوائد عديدة للارتباطات الداخلية ، ولكن ما شكل بناء الروابط الداخلية في الممارسة؟
لمساعدتك في تنفيذ حملة ناجحة لبناء الروابط الداخلية على موقعك ، دعنا نتصفح بعضًا من أفضل الممارسات والاستراتيجيات الشائعة للربط الداخلي.

استخدام أدوات الارتباط

قد ترغب في الاستثمار في بعض الأدوات لمساعدتك في تقييم هيكل الارتباط الداخلي وتوجيه بناء الروابط الداخلية في المستقبل.
يعد Screaming Frog
أداة رائعة للحصول على فهم أفضل لأعلى الصفحات المرتبطة داخليًاباستخدام Screaming Frog
للزحف إلى موقع الويب الخاص بك ، يمكنك التصفية حسب "الروابط" لتنظيم عناوين الصفحات من قِبل أصحاب الروابط الداخلية الأكثر.
يمكنك أيضًا استخدام Screaming Frog للتصفية حسب الصفحات التي تتضمن مصطلحًا محددًا ، وهو أمر مفيد للغاية لتحديد فرص بناء الروابط الداخلية.
على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول إنشاء روابط إلى صفحتك حول إنشاء الروابط الداخلية ، يمكنك استخدام Screaming Frog للعثور على جميع الصفحات التي تذكر "الروابط الداخلية". للقيام بذلك ، يمكنك النقر فوقالتكوين" ومخصص" ثم البحث .
سيؤدي ذلك إلى عرض قائمةالبحث المخصص " حيث يمكنك إدخال المصطلح الخاص بك (على سبيل المثال ، "الروابط الداخلية").
بعد ذلك ، ما عليك سوى إعادة الزحف إلى موقعك والانتقال إلى الشريط الجانبي وانتقل إلىمخصص"، حيث سترى عدد الصفحات التي تتضمن المصطلح الذي حددته.
سيؤدي النقر فوق "مخصص" إلى نقلك إلى قائمة عناوين الصفحات التي تتضمن المصطلح ، والتي يمكن تصديرها بسهولة إلى Excel. ، لديك الآن قائمة برعاية من الأهداف لبناء وصلة داخلية!
يمكن أن تكون أدوات الوصلات (مثل ، Majestic ، Moz ، Ahrefs) مفيدة أيضًا أثناء تخطيط بناء الوصلة الداخليةستخبرك هذه الأدوات بالصفحات الموجودة على موقعك والتي تحتوي على أكثر الروابط الخلفية الخارجية ، لذلك ستعرف نظريًا أين يمكن بناء أقوى الروابط الداخلية لديك.
يمكنك أيضًا مراجعة الصفحات على موقعك يدويًا ، بالإضافة إلى الارتباط الداخلي استنادًا إلى رحلات العملاء ، بدون أدواتومع ذلك ، يمكن أن يساعدك الاستثمار في هذه الأدوات في تحسين بنية الارتباط الداخلي لديك للحصول على أقصى فائدة من جهود بناء الروابط الداخلية.

تحسين النص الخاص بك 

هناك جانب آخر من جوانب بناء الروابط الداخلية التي يجب مراعاتها وهو نص الربط.
تقليديًا ، يتجنب محترفي محركات البحث (السيو) النص المحدد لمطابقة المطابقة لأنه يمكن أن يكون له تأثير سلبي متلاعب مع بناء الرابط الخارجي.
ومع ذلك ، مع الروابط الداخلية التي ترغب في أن تكون واضحة ومحددة قدر الإمكان حول الصفحة التي تتصل بها ، مما يجعل مطابقة مرساة النص مثالية مثالية (مع تضمين التباين الطبيعي).
علاوة على ذلك ، تساعد هذه الارتباطات برامج تتبع الارتباطات في البحث على فهم موقعك ، لذلك تريد استخدام نص الربط الذي يرتبط مباشرةً بمحتوى الصفحة التي يتم ربطها.
قم بتحسين نص ربط الرابط الداخلي لضمان فهم البشر والروبوتات حيث يشير الرابط.

لا تبالغ فى بناء الوصلات الداخليه

تعتبر الروابط الداخلية ذات قيمة لعدة أسباب ، ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك ربط كل صفحة داخليًا بعضها ببعض.
على الرغم من عدم وجود رقم محدد لعدد الروابط الداخلية المناسبة في صفحة معينة ، ما عليك سوى استخدام أفضل تقدير لما قد يكون مفيدًا لشخص يقرأ الصفحة.
إذا كانت هناك فرصة لوضع رابط داخلي ذي صلة من شأنه أن يفيد القارئ من خلال توفير مزيد من المعلومات أو يقودهم إلى صفحة هي الخطوة المنطقية التالية في رحلتهم على موقعك ، ثم ضع هذا الرابط!
بناءً على طول الصفحة المحددة ، يكون هناك عادة ما يتراوح بين 5 إلى 10 روابط داخلية منطقية - مرة أخرى ، استخدم تقديرك وتفعل ما يتوافق مع أفضل تجربة للمستخدم.

افكار اخيرة

يفكر معظم الناس في الروابط الخارجية عندما يسمعون مصطلح "بناء الروابط".
ومع ذلك ، يعد بناء الروابط الداخلية جزءًا لا يتجزأ من عملية تحسين محركات البحث (السيو) الناجحة أيضًا.
سيساعد تحسين بنية الرابط الداخلي موقعك على تحسين التنقل وتسلسل هرمي أوضح للمحتوى وتعزيز صلاحية الصفحات التي تكافح من أجل كسب روابط خلفية.

ملخص

الإطار الزمني : شهري / مستمر - كما يتم نشر محتوى جديد ؛ تحتاج إلى حساب الروابط الداخلية.
النتائج التي تم اكتشافها : بالنسبة للمحتوى الجديد ، يمكنك رؤية النتائج في غضون بضعة أيام أو أسابيع مع روابط داخلية من صفحاتك الأكثر شعبية.
متوسط ​​الروابط التي يتم إرسالها شهريًا: يعتمد هذا الرقم على عدد مرات نشر صفحات جديدة.
الادوات التى تحتاجها:

Screaming Frog (اختيارى)
Majestic (اختيارى)
Moz (اختيارى)
Ahrefs (اختيارى)




فوائد بناء الروابط الداخلية:
·         ما هو: بناء الروابط الداخلية هو عملية ربط داخليًا من صفحة على موقع الويب الخاص بك إلى صفحة أخرىبناء الروابط الداخلية هي وظيفة مهمة للسيو وإدارة موقع ويب عالي الأداء.
·         سبب أهميته: توفر الروابط الداخلية عددًا من الفوائد ، بما في ذلك:
o    توجيه ملكية الرابط عبر موقعك لدعم الصفحات التي لا يمكنها كسب الروابط بطريقة أخرى.
o    مساعدة محركات البحث في فهم الصفحات الأكثر أهمية وأي الكلمات الرئيسية المرتبطة بها أفضل.
o    توجيه الزوار من خلال موقعك لمساعدتهم على الوصول إلى الوجهة أو الإجراء المطلوب.


هل اعجبك الموضوع :
العناوين الرئيسيه