5 طرق لعدم تأثر سيو وارشفه موقعك بالتحديثات الخوارزمية من جوجل

القائمة الرئيسية

الصفحات

5 طرق لعدم تأثر سيو وارشفه موقعك بالتحديثات الخوارزمية من جوجل

مشكله تاثر نتائج البحث بسبب تحديثات جوجل
في 3 يونيو ، أعلنت جوجل مسبقًا عن إطلاقتحديث لوغاريتم أساسي واسع " يتم إصداره في اليوم التالي.
كان قرار الإعلان المسبق عن التحديث متعلقًا بقدر ما يتعلق بفريق جوجل للعلاقات العامة الذي يمنع غاري إيليس من تسمية تحديث آخر كما كان لإنقاذ  محركات البحث من الانهيار.


cnn تتحدث عن تحديث اللوغاريتم

ولكن تفزع فعلناوأبرزها موقع أخبار ، ذكرت CCN أن ظهور الموقع من مصادر البحث قد انخفض بنسبة 90 ٪ وأنها كانت تغلق نتيجة لذلك.
في حين أن لا أحد يريد أن يرى الآخرون يفقدون وظائفهم ، فإن "مطالبهم من جوجل" تقلل من تعقيدات خوارزميات جوجل وتسيء تقديرًا تامًا لكيفية عملهم كعمل تجاري.
ثلاثة أشهر تتحدث عن تحديثات الخوارزمية وما الذي قد يؤثر؟
اتصالات مباشرة إلى المواقع الإخبارية التي على وشك أن تشهد انخفاضات كبيرة في مستوى البحث؟
فرقة عمل عالمية تستعرض تحديثات الخوارزمية المستقبلية؟
لقد ظهر فيما بعد أن حركة CCN من محركات البحث لم تصطدم بفعل عشوائي من جوجل، ولكن هذا الموقع لم يكن بلا مشاكل .
لنكن واضحين إذا كان عملك يعتمد على حركة المرور من محركات البحث، خاصةً من صفحتين فقط ، فأنت تلعب لعبة خطيرة.
بينما نشرت CCN منذ ذلك الحين منشورًا لاحقًا للقول إنها "ترتفع من بين الأموات" ، إلا أن هناك عددًا من النقاط العامة التي أرغب في توضيحها حول حالة البحث الحالية.
أريد أيضًا أن أطرح العديد من الخطوات التي يمكن أن يتخذها محترفو SEO لتصبح أكثر مقاومة لتحديثات الخوارزمية .

جوجل تحتكر الويب

في حين أن بعض الإدانات الأخيرة لـ جوجل وكيفية عملها غير مدروسة ، إلا أن هناك احتكارًا غير صحي للسيطرة على توصيل الويب ، وهو ينمو فقط.
دعونا نلقي نظرة على بعض الأمثلة من الآونة الأخيرة:
·         لقد تم إجبار الناشرين إلى حد ما على تبني AMP للحصول على أي نتائج بحث ، والتي تعد في الأساس إطار عمل من جوجل .
·         تقوم جوجل بإلغاء ونشر المحتوى من مواقع الويب الأخرى في نتائج البحث ، مما يؤدي إلى نقرات في العملية.
·         يتم الآن الرد على نسبة متزايدة من الاستفسارات المعلوماتية في SERPs.
·         يمكن لـ جوجل تجاوز العلامات المتعارف عليها من قبل المستخدم وفهرسة إصدار آخر من الصفحة.
·         تعيد جوجل كتابة عناوين الصفحات وأوصاف التعريف لتتوافق بشكل أفضل مع نية المستخدم .
·         يتم الآن التعامل مع الشركات المحلية وإعلانات الوظائف والفنادق والرحلات بواسطة منتجاتجوجل.
لن يكون أي مما ذكر أعلاه أخبارًا لمعظم الأشخاص ، لكن الأمر يستحق الرجوع إلى الوراء لمعرفة مدى سيطرة جوجل على المحتوى الخاص بنا.
من خلال إلقاء نظرة موضوعية بحتة على عمليات التشغيل هذه ، فمن المنطقي توحيد تقديم المعلومات من خلال عدسة تصميم المواد من جوجل . بعد كل شيء ، من الذي لم يستفد من تقديم مقتطف مميز مفيد للإجابة على سؤال سريع؟
اتخذت جوجل فعليًا موقفًا مفاده أنه ، بوجه عام ، لا يمكن الوثوق بمواقع الويب لتقديم مواقع ويب جيدة التنظيم وذات مؤشرات عالية يمكن الاعتماد عليها فيما يتعلق بالفهرسة وما شابه ذلك.
بدلاً من ذلك ، تحاول جوجل تجاوز هذه المشكلات عن طريق توحيد تجربة أحد الباحثين على الويب وإبقائك في النظام الأساسي الخاص بهم.
كل هذا جيد وجيد فيما يتعلق بتجربة المستخدم ، ولكن من ناحيه السيو ، نحن نعود قليلاً من مصدر حركة البحث حيث تعتمد الكثير من المواقع بشكل مخيف.
المشكلة هي أن جوجل ليس لديها أي منافسة حقيقية (آسف Bing !) عندما يتعلق الأمر بالبحث ولا يبدو أن كل شيء سيتغير في المستقبل المنظور.
في الوقت الحالي ، إنها حالة تقول جوجل إنها قفزة ونقول كم هي عالية.

كيف يمكنك تقليل تأثير تحديثات الخوارزمية؟

لحفظ هذا المنشور من أن يصبح قاتمًا للغاية ، أرغب في مشاركة بعض الطرق التي يمكن لمواقع الويب من إعدادها لتكون أكثر مقاومة لتحديثات خوارزمية جوجل وأقل اعتمادًا على نتائج البحث منجوجل.

1. "إنشاء محتوى رائع"

يمكن أن تشعر توصية الانتقال إلى جوجل بعد تحديث الخوارزمية الأساسية بأنها صفعة  ، ولكنها ليست نصيحة يجب التغاضي عنهاربما أعط هذه الخطوة إذا لم تقم بذلك بالفعل.المحتوى هوالاساس وكل ذلك ...
ولكن على محمل الجد ، وبقدر أهمية الحفاظ على تحديثات خوارزميات جوجل وما تؤثر عليها ، يمكننا أن نركز عليها بشكل كبير كمجتمع عندما نركز على التركيز على التنفيذ على إستراتيجية طويلة الأجل.
في حالة تحديث خوارزمية يونيو ، نعم ، يجب أن ندرك أنه يمكننا توقع تقلبات في نتائج البحثونعم ، يجب أن نقرأ تحليلًا موثوقًا يُظهر الاتجاهات الشائعة التي يقودها التحديث.
ومع ذلك ، ينبغي أن تُدرج هذه الأفكار في استراتيجية بحث طويلة الأجل بدلاً من التسبب في تركيزنا على بعض الإجراءات القصيرة الأجل لمحاولة الاستفادة من الفرص الجديدة أو استعادة التصنيفات المفقودة.
الطريقة الوحيدة للاستفادة من تحديث الخوارزمية الأساسية هي إذا كنت تستثمر في طريقة طويلة الأجل منطقية للبحث من جوجل تلتزم بتقديم مواقع الويب المؤدية التي تقدم محتوى عالي الجودة وخبرات قيمة للزائرين.

2. استراتيجية طويلة الأجل سليمة ، أكثر من التكتيكات على المدى القصير

من السهل التبشير حول كيف ينبغي أن تبدو استراتيجيات تحسين محركات البحث (سيو) بشكل مثالي ، لكن ماذا يعني ذلك إذا كنت تواجه حقائق قاسية من التعرض لتحديث خوارزمي مثل CCN؟
لتزويد مواقعك وأعمالك التجارية بالكامل من خلال تحديث لوغاريتم ، تحتاج هذه المواقع إلى إلقاء نظرة فاحصة طويلة على:
·         كيف يقتربون من البحث.
·         كيف يمكنهم تنفيذ إستراتيجية ذات طول عمر أطول وتحمل مخاطر أقل بدلاً من إلقاء اللوم على جوجل.
 يعد توسيع نطاق القوى العاملة في موقع يعتمد على صفحتين لتقديم الجزء الأكبر من حركة الزيارات من نتائج البحث جوجل  غير مسؤوللم يقتل CCN ، وسوء التخطيط فعلت.
قد يكون الأوان قد فات ، لكن كان يجب على CCN أن يكون ويجب أن يخطط لاستراتيجية لمعالجة المشكلات التاليةالفضل في ذلك إلى Dan Shure نظرًالوجهات نظره ):
·         كيفية تقليل نسبة الزيارات من جوجل إلى صفحاتها الأكثر شعبية مع التركيز على سعر البيتكوين.
·         كيفية تقليل اعتمادهم على الزيارات عن طريق بناء زيارات من مصادر أخرى.
·         مراجعة مقاربتهم لبناء الروابط والنقطة وإعادة التوجيه.

قد تكون هذه القائمة مجرد تكهنات ، لكن النقطة المهمة هي أن CCN لديها مشكلات أكبر بكثير كان ينبغي لها أن تعالجها والتي من المحتمل أن تكون قد ساهمت في الانخفاض الذي رأوه بعد آخر تحديث للخوارزمية الأساسية.
نعم ، يجب أن تكون جوجل مسؤولة ويجب أن تعمل على التواصل بشفافية أكبر مع مجتمع البحث ، لكن هذا لا يعفي المؤسسات الضعيفة للناشر التي قاموا ببناء أعمالهم عليها.

3. اختار العملاء والمؤسسات بعنايه 

عند النظر إلى الأشياء من منظور الفرد ، نحتاج إلى أن نكون أكثر انتقائية بشأن المواقع التي اخترنا العمل عليها والشركات التي نرتبط بها.
عندما تأتي للبحث عن فرص جديدة ، سواء كان ذلك داخل الشركة أو جانب الوكالة أو التعاقد أو إذا كنت على متن عملاء جدد ، فأنت بحاجة إلى تقييم الأعمال التجارية المحتملة ومواقعها على الويب عن طريق طرح أسئلة مثل:
·         ما مدى اعتماد موقع الويب والأعمال على مجموعة واحدة من الإيرادات؟
·         ما مدى تقلب المصدر الرئيسي للدخل بالنسبة للأعمال؟
·         ما مدى انفتاح ومرونة العمل على أخذ الأفكار الجديدة وتنفيذها ، والاعتراف بالخطأ وتصحيحها وتشكيل استراتيجيتها في بيئة سريعة التغير؟
·         هل تتمتع الأعمال برؤية طويلة الأجل وهل من المحتمل أن توفر مواقعها الإلكترونية قيمة في المستقبل المنظور؟
نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر إدراكًا لأسس وطول عمر الشركات التي نشرك أنفسنا فيها ونقوم بالعناية الواجبة.

4. الاهتمام بمتابعيك وبناء علامة تجارية

تجربه  ، جئت للعمل في موقع كان له أداء تاريخي جيد في البحث عن مكانة تنافسية عالية.
لقد نجحت في الاستفادة من النجاح الحالي للموقع وأخذت بشكل كبير زياراتها الاساسه إلى مكان اخر ، مع تنويع مصادر إيرادات الموقع.
كنت فخوراً بما حققته من خلال تحسين هذا الموقع وتنميته ، لكن المشكلة كانت أن هذا النجاح كان يعتمد بشكل كبير على الزوار القادمين من نتائج البحث.
على الرغم من المستويات الكبيرة لحركة المرور إلى الموقع ، إلا أن الزوار كانوا هناك فقط لأنه في المرتبة جيدًا.
ربما كان ذلك هو إخفاق وضعي الأصغر نسبيًا في ذلك الوقت ، لكنني لم أستطع إقناع الإدارة باستثمار الوقت والموارد في رعاية الزوار العائدين.
افتقارهم إلى فهم للسرعة التي يتطور بها بحث جوجل، فقد كانوا سعداء بالاعتماد على تصنيفات جيدة كمقدمة.
لا تزال سنوات البحث والموقع المعني يعملان بشكل جيد في البحث ، لكن (بقدر ما أستطيع أن أخبر) فشل في الاستفادة من المستويات الهائلة لنتائج البحث عن طريق بناء شيء أكبر عن طريق العلامة التجارية - أو حتى قائمة البريد الإلكتروني على الاقل!
إذا تلقيت الفرصة للعمل في موقع مشابه مع شركة من نفس العقلية اليوم ، أود أن أعتقد أنني سأبحث في مكان آخر لأنهم لن يجتازوا أسئلة العناية الواجبة المذكورة أعلاه.

5. التعاون مع الإدارات الأخرى واتخاذ منظور أوسع

مستقبل السيو فقط سوف تصبح راسخة مع غيرها من التخصصات.
من المهم للغاية أن تتعاون مُحسّنات محرّكات البحث مع وفهم تحديات وظائف التسويق والأعمال الأخرى التي تتشابك معها.
يتفاعل السيو مع البحث المدفوع ، CRO ، UX ، PR ، والتنمية وهذا حتى لا نذكر تأثيرات الأعمال الأوسع.
على هذا النحو ، تحتاج فرق البحث إلى إلقاء نظرة أوسع على مكانها في المنظمة ، وبناء علاقات عمل قوية مع فرق أخرى والتعاون معها لبناء أسس صحية للأعمال التجارية وتقليل اعتمادها على حركة المرور العضوية وتقلباتها.
أحد الأمثلة على المكان الذي يمكن أن تأخذ فيه مُحسّنات محرّكات البحث منظورًا أوسع هو النتائج الغنية للأسئلة الشائعة التي تم إصدارها حديثًا:


عدم تاثر موقعك بتحديثات جوجل
يوضح المثال أعلاه أن مخطط تطبيق الأسئلة الشائعة قد شهد انخفاضًا في عدد النقرات  ، وهو ما يمكن رؤيته بشكل سلبي 
من منظور مُحسّنات محرّكات البحث.






ومع ذلك ، يمكن اعتبار هذا نجاحًا من قِبل الفرق الأخرى نظرًا لأن الإجابة على مشكلة ما تزداد وضوحًا ومن المرجح أن يتم الرد على أسئلتها بشكل أسرع دون الحاجة إلى النقر على الموقع نفسه.
بالنسبة إلى بعض الأسئلة ، قد تكون هذه تجربة مستخدم أفضل لأن المستخدمين يمكنهم الحصول على إجابة أسرع وقد يقلل أيضًا من عدد استعلامات الدعم الواردة عندما يصبح السؤال (والأخرى ذات الصلة) أكثر وضوحًا.
من خلال إلقاء نظرة أوسع على النجاح وضبط مؤشرات الأداء الرئيسية  وفقًا للعمل جنبًا إلى جنب مع وظائف الأعمال الأخرى ، يمكننا إنشاء المزيد من المواقع الإلكترونية الناجحة والشركات الرقمية المتماسكة التي تعمل من أجل تحقيق هدف مشترك.

استنتاج

هذا المنشور أبعد ما يكون عن قائمة شاملة للطرق التي يمكن للمواقع والشركات من خلالها تحسين مناعتها لتحديثات الخوارزمية وتصبح أقل اعتمادًا على حركة المرور العضوية ، ولكنها أكثر إسهامًا في مناقشة مستمرة.
على الرغم من أننا نحتاج إلى مساءلة جوجلبأي طرق محدودة يمكننا القيام بها ، إلا أننا نحتاج إلى توجيه جهودنا نحو إنشاء شركات رقمية مع التخطيط طويل الأجل في الاعتبار.
الشركات التي لا تعتمد بشكل يائس على اطراف خارجيه.
قال أسهل من القيام به ، ولكن هذا شيء يجب أن نسعى له 
اليك بعض مقالات السيو المفيده لظهور الموقع ايضا والارشفه فى جوجل 



 يمكنك طرح رايك الخاص فى قسم التعليقات بالاسفل اعلمنا ما يدور براسك تجاه جوجل وسياساتها
هل اعجبك الموضوع :
العناوين الرئيسيه