5 نصائح سيو بسيطة لتوافق موقعك مع محركات البحث والمستخدم

القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نصائح سيو بسيطة لتوافق موقعك مع محركات البحث والمستخدم



زياده معدلات البحث على موقعك فى جوجل


في السيو، هناك دائمًا الكثير من النقاش حول خوارزميات جوجل وكيفية تأثيرها على العمل الذي نقوم به.
يميل محترفي السيو إلى نسيان الخوارزمية الأخرى التي نواجهها مع مواقعنا - الخوارزمية البشرية.


من أجل أموالي ، كنت دائمًا مؤمنًا بإيجاد أرضية مشتركة بين العناصر الفنية للموقع التي تساعد في ترتيب التصنيفات بناءً على خوارزميات محرك البحث وخلق تجربة مناسبة للمستخدمين.
على الرغم من أن جوج لقد ذكرت أن بيانات المستخدم لا تؤثر بشكل مباشر على التصنيفات ، إلا أن تقديم تجربة تثبت أنها قيمة للمستخدمين مرارًا وتكرارًا سيمنح جوجل المزيد من الحوافز لتصنيف موقعك بشكل أفضل.


أعتقد أنه من هذا الطريق:
إذا كان موقعك يحتل المرتبة ولكنه يوفر تجربة فرعية للمستخدم ، فلماذا تريد جوجل أن تحتل مرتبة عالية في النتائج؟
إلى نفس النقطة ، إذا كنت تركز فقط على المستخدم ولا تضغط على عناصر مُحسّنات محرّكات البحث التأسيسية الأساسية ، فمن المحتمل ألا ترى كثيرًا من اداء البحث فى المحركات  في SERPs.
الأمر كله يتعلق بإقامة توازن بين هذين العاملين.
لذلك ، كيف يمكن للسيواعتماد نهج أكثر المستخدم الأول لعملهم؟

1. تعلم أساسيات التصميم

على الرغم من أن الهدف قد لا يكون مصممًا ، إلا أن وجود فهم أفضل للمبادئ التي تتضمن تصميمًا جيدًا هو أداة مدهشة للحفاظ عليها في حزام الأداة.
سيسمح لك فهم هذه المبادئ باتخاذ قرارات من شأنها أن تمنح مستخدمي موقعك تجربة أفضل.
عند النظر في دروس التصميم ، حاول التأكد من أنك ستعمل مع أستاذ / مدرب يساعد في شرح علم النفس وراء ما يقومون بتدريسه.
إن فهم التأثير النفسي للتصميم هو العنصر الأكثر أهمية في ما يجب أن تتعلمه - "السبب" وراء ما تضعه في مكانه - بحيث يكون لقراراتك التأثير المطلوب على المستخدمين لديك.

2. معالجة النقاط الضعيفه الموجودة لدى المستخدم

إذا كنت تعمل مع موقع موجود بالفعل لفترة من الوقت وكنت قلقًا من مواجهتك مشاكل المستخدم ، فلا تخف من استخدام جوعك للحصول على مزيد من البيانات لصالحك.
أول مكان يجب أن تبدأ فيه هو جوجل Analytics . على افتراض أنك قمت بإعداد هذا الإعداد بشكل صحيح لموقعك ، يمكنك تحديد أماكن حدوث النقاط الرئيسية على موقع الويب الخاص بك.
بعد ذلك ، فإن الشيء المفضل الذي يجب علي فعله بمجرد تحديد هذه الصفحات هو إعداد الخرائط والتسجيل.
يمنحك استخدام برنامج تعيين  إمكانية معرفة كيفية تفاعل الأشخاص مع صفحاتك بدقة.
حتى أن بعض الأنظمة تسمح بتسجيل الشاشة بحيث يكون لديك رؤية مباشرة لكيفية تحرك المستخدمين من خلال موقعك وما الذي يمنعهم من التحويل.
بمجرد حصولك على هذه البيانات ، يمكنك اتخاذ قرارات أفضل بشأن طرق تحسين صفحاتك ومنح المستخدمين لديك الخبرة التي يبحثون عنها عند زيارة موقعك.
قد يساعدك الحصول على هذه البيانات في إعادة تقييم بالضبط ما يأمل المستخدمون لديك في الخروج من موقع الويب الخاص بك.

3. اختبار كل الأشياء

بمجرد قيامك بجمع بياناتك ، يجب ألا تقفز مباشرة إلى إجراء تغييرات على موقعكعلى الرغم من أن هذه البيانات ساعدت في تحديد المشكلات المحتملة ، إلا أنها لم تكن تهدف إلى توفير كل الإجابات.
عندما حددت مشكلة أو كنت ترغب في إجراء تغيير كبير في التنسيق على إحدى الصفحات ، أقوم دائمًا بإعداد اختبار A / B للتأكد من أن هذا التغيير مناسب للمستخدمين.
إذا لم تكن على دراية باختبار A / B ، فهذا هو المكان الذي تأخذ فيه صيغتين مختلفتين من الصفحة وتقسيم حركة المرور بينهما.
بعد ذلك ، على مدى فترة زمنية محددة وعدد المستخدمين الذين تقوم بتحليلهم أي إصدار من الصفحة كان أداؤه أفضل للهدف الذي تحاول تحسينه ، والذي يرتبط عادة بالتحويلات.
إذا وجدت نفسك مهتمًا جدًا بهذا البيان ، فقد حان الوقت لمعرفة المزيد عن تحسين معدل التحويل (CRO).
سوف تُعلمك البيانات التي ستجمعها من جهود اختبار A / B بما إذا كانت فرضيتك صحيحة فيما يتعلق بنقاط الألم التي يمكن معالجتها ، بينما توضح أيضًا ما إذا كنت تتجه في الاتجاه الصحيح لحل المشكلة.
إذا لم ينجح الشكل الجديد للصفحة في اجتياز الاختبار ، فقد تحتاج إلى العودة إلى لوحة التحكم وتجربة شيء مختلف.
على الرغم من أنك لن تفوز في كل اختبار تجربه ، فستتخذ على الأقل خطوات لتحسين موقعك ، مع البيانات التي تدعم إجراءاتك.
هذا هو السبب في أن الاختبار مهم للغاية - فأنت تريد التأكد من أن التغييرات التي تنفذها تساعد - لا تؤذي.

4. أعط الناس ما يريدون

على المدى الطويل ، الأمر كله يتعلق بالتوازنإذا كنت تركز فقط على إرضاء محركات البحث ، فقد تفقد العلامة مع جمهورك.
إذا كنت تعمل فقط على موقعك من منظور المستخدم ، فستفقد على الأرجح العناصر التي ترضي محركات البحث.
بمجرد أن تجد هذه الأرضية الوسطى السعيدة التي تسمح لك بوضع كل من المستخدمين ومحركات البحث في الاعتبار ، أنا واثق من أنك سترى عوائد إيجابية من جهودك من كلا الجانبين.

5. لا تتوقف عن التعلم

في أي شكل من أشكال التسويق الرقمي ، من المهم الحفاظ على الجوع لمواصلة التعلم والتحسين.
يعد توسيع المعرفة ، ليس فقط في مجال عملك ، ولكن في المجالات الأخرى التي يمكن أن يكون لها تأثير على عملك ، أحد أهم المهارات التي يمكن أن يتمتع بها المحترف.
والتركيز على المحتوى وطرق الكتابه لتصل للمستخدمين بسهوله
على الرغم من أن العمل الذي يركز على المستخدم ليس هو فنجان الشاي للجميع ، إلا أنني ما زلت أشجع أي شخص قرأ هذا على الخروج والعثور على شيء يمكنهم الغوص فيه سيكون له تأثير إيجابي على عملك ويجعلك أفضل من كلا المحترفين و / أو منظور شخصي.


هل اعجبك الموضوع :
العناوين الرئيسيه