تحسين السيو بثلاثه تقارير مهمه 2020

القائمة الرئيسية

الصفحات

تحسين السيو بثلاثه تقارير مهمه 2020



تقارير سيو جديده


الأنواع الثلاثة لتقارير تحسين محركات البحث التي يجب أن تبنيها في عام 2020


هل تريد أن يظل موقعك على الويب تنافسيًا في عام 2020 وما بعده؟ فيما يلي استعراض لثلاثة أنواع من تقارير تحسين سيو البحث التي يجب عليك استخدامها وكيفية إنشائها.




تأتي تقارير تحسين سيو البحث بأشكال وأحجام عديدة ، ولهذا السبب من المهم البدء في إنشاء تقاريرك بهدف واضح.

هل انت ترغب في:
  • تتبع الرؤية العضوية لموقع الويب الخاص بك في SERPs؟
  • احصل على أفكار المحتوى؟
  • تحديد أفكار لحملات البحث المدفوعة؟
  • معرفة أي تكتيكات بناء الروابط التي تم تحقيق أفضل النتائج؟



في هذا المنشور ، سنوجهك عبر ثلاثة أنواع من تقارير تحسين محركات البحث التي يجب إنشاؤها والتي ستساعدك في الحفاظ على قدرتك التنافسية في عام 2020 وما بعده.

التقرير رقم 1: المراجعة الصحية للموقع

قبل أن تفعل أي شيء آخر ، ستحتاج إلى فهم الحالة العامة لموقعك على الويب من حيث تحسين محركات البحث على الصفحة (الداخلية) ونطاقات الإحالة (الخارجية).

سيعمل هذا التقرير كأساس لأنواع التقارير التالية.

نصيحة احترافية: يمكنك استخدام ادوات SEMrush أو Ahrefs أو Moz لتشغيل هذا التدقيق.

نظرة عامة على موقع الويب (داخلي)


أولاً ، أنشئ جدول بيانات جديد لتتبع التغييرات في نطاقك وتفويض الصفحة.

سيساعدك ذلك على رؤية التقدم بمرور الوقت.

جدول بيانات متغيرات الموقع

بعد ذلك ، قم بإنشاء تصنيف لصفحاتك الرئيسية ومواقع SERP الخاصة بها.

سيساعدك ذلك في تحديد الصفحات التي تتطلب الانتباه.

صفحات لبناء الموقع


أخيرًا ، سترغب في إنشاء نظرة عامة على جميع المجالات التي ترتبط بها حاليًا.

هنا ، قد ترغب في تتبع المقاييس التالية:

دومين اثورتى.
عدد الصفحات الفريده.
نوع الدومين (من الأفضل عادة الربط بمجالات الحكومة أو التعليم كمصادر).
نوع الارتباط (nofollow مقابل dofollow و / أو النص مقابل الصورة).

دومين اثورتى الموقع

بعد تدقيق نطاقك ، حان الوقت لإلقاء نظرة على الروابط التي ترتبط بك مرة أخرى.

نظرة عامة على روابط الباك لينك (خارجي)


سيساعدك هذا التقرير في معرفة الروابط التي ترتبط بموقعك على الويب.

من هناك ، يمكنك تحديد فرص الروابط الخلفية.

بالإضافة إلى ذلك ، سترى نوع المحتوى الذي تجده المواقع الخارجية ذا قيمة ، والذي يسمح لك بتعديل استراتيجية المحتوى وفقًا لذلك.

أولاً ، اجمع العدد الإجمالي لنطاقات الإحالة والصفحات والروابط الخلفية لكل صفحة رئيسية.

جدول الباك لينك



بعد ذلك ، قم بتحليل عدد الروابط الخلفية التي فقدتها أو اكتسبتها بمرور الوقت ، ومن أي المجالات.

يمكنك أيضًا أن تكون أكثر دقة هنا وإنشاء تحليل للروابط لرؤية عناوين الصفحات الدقيقة للنطاقات الخارجية التي ترتبط بموقعك.

هناك تحليل مفيد آخر هو إحالة المجالات حسب البلد ، مما يساعدك على رؤية المناطق الجغرافية التي ترتبط بموقعك.

في حالة ملاحظة عدد كبير من الروابط القادمة من موقع معين (على سبيل المثال ، انجلترا) ، فقد ترغب في التفكير في إنشاء بعض المحتوى باللغة الانجليزيه أو تركيز أنشطة التواصل عبر روابط الباك لينك على الأشخاص والشركات الانجليزيه.

بالإضافة إلى ذلك ، سيساعدك سحب نص رابط الباك لينك في فهم سياق الروابط الخلفية التي اكتسبتها.

أخيرًا ، من الجيد الإبلاغ عن أول / آخر تاريخ شوهد لتتبع مدى حداثة الروابط الخلفية بالفعل.

إذا لم ينقر أحد عليها خلال الشهر الماضي ، فربما يمكنك تقديم رابط خلفية أكثر صلة بدلاً من ذلك؟

احصل على معلومات تفصيلية حول صفحات موقع الويب الخاص بك


لإكمال المراجعة الصحية ، أضف المزيد من البيانات حول صفحات موقع الويب التي تحتوي على روابط خلفية.

أولاً ، تحقق من ادوات مشرفى المواقع للتأكد من فهرستها جميعًا على جوجل .

بعد ذلك ، تحقق من عناوين صفحات المصدر للتأكد من أنها لم تتغير.

إذا تغيرت عناوين الصفحات ، انتبه إلى رمز الاستجابة وقم بإعداد عمليات إعادة التوجيه إذا لزم الأمر.

في ما يلي مثال على ما قد يبدو عليه تقسيم روابط الباك لينك في جداول بيانات جوجل :

جدول بيانات جوجل

التقرير رقم 2: نتائج البحث المدفوعة وفرص الكلمات الرئيسية المجانية


بعد تحليل الأداء العام لتحسين محركات البحث في موقعك على الويب ، يمكنك الانتقال إلى التقرير التالي:


تحديد فرص الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث و SEM.


يعد SEMrush أحد أفضل مصادر البيانات لهذا التقرير.


قم بتشغيل تدقيق الكلمات الرئيسية المدفوعة


أولاً ، دعنا نحدد أهم الكلمات الرئيسية لموقعك على الويب ، وتحقق من عدد الزيارات التي تجلبها هذه الكلمات الرئيسية ، وانظر إلى صفحات موقع الويب التي تقود هذه الكلمات الرئيسية الأشخاص إليها.

بعد ذلك ، تحقق من مواقع البحث المدفوعة لكلماتك الرئيسية.

سيساعدك هذا على تقييم القدرة التنافسية لكلماتك الرئيسية الحالية.

إذا كنت تستخدم SEMrush ، يمكنك أيضًا التحقق من نص الإعلان الخاص بك ونسخ المنافسين جنبًا إلى جنب مع أداء الإعلان. سيساعدك ذلك في تحديد ما يلي: 
  • الكلمات الرئيسية الشائعة لاستخدامها في الإعلانات على شبكة البحث المدفوعة.
  • حجم حركة المرور هو الذي يتم جلبه إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق الإعلانات على شبكة البحث المدفوعة.



بناءً على هذه المعلومات ، يمكنك معرفة ما إذا كانت هناك بعض الكلمات الرئيسية التي يمكنك عرضها.

قد ترغب أيضًا في البدء في إنشاء محتوى حول الكلمات الرئيسية عالية الأداء للحصول على المزيد من الزيارات المجانية.

إذا كنت تستخدم ادوات مشرفى المواقع  وإعلانات جوجل ، يمكنك إنشاء تقرير يوضح ما يلي لكل كلمة رئيسية:

  • البحث المجاني مقابل نقرات البحث المدفوعة.

  • نسبة النقر إلى الظهور والتحويلات المدفوعة للبحث.

  • ترتيب البحث المجاني.



ستساعدك هذه البيانات في معرفة مدى اعتماد كل عبارة رئيسية / عبارة بحث على SEM.

إذا كان الاعتماد مرتفعًا ، فقد ترغب في إنشاء المزيد من المحتوى حول هذه الكلمات الرئيسية للحصول على المزيد من حركة البحث المجاني.

حركه البحث المجانى


احصل على المزيد من أفكار الكلمات الرئيسية للمحتوى الخاص بك


SEMrush و Moz و Ahrefs كلها أدوات رائعة للعثور على أفكار محتوى جديدة.

أولاً ، يمكنك سحب النتائج الأساسية والمدفوعة لكلماتك الرئيسية جنبًا إلى جنب مع النطاقات وعناوين الصفحات الخاصة بكل منها. هذه البيانات وحدها يمكن أن تزودك بالكثير من الأفكار حول ما تكتب عنه.

إذا كنت تستخدم SEMrush ، يمكنك أيضًا الاطلاع على سجل إعلانات الكلمة الرئيسية للحصول على مزيد من الأفكار للمحتوى الخاص بك و / أو نسخة الإعلان.

بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام نهج أكثر استهدافًا هنا.

ما عليك سوى تحديد نطاق منافس والتحقق من الصفحات ذات الترتيب الأعلى لكلمة رئيسية معينة.

بعد ذلك ، قم بإنشاء محتوى أفضل وأكثر شمولًا يكون له ترتيب أفضل لكلمة رئيسية معينة.

التقرير رقم 3: تحليل المنافس تحسين محركات البحث


لقد تناولنا بعض الأمثلة لتحليل المنافسين في التقارير السابقة ، ولكن نظرًا لأن هذه منطقة مهمة جدًا ، فمن المحتمل أن تنشئ تقريرًا منفصلاً بهذه البيانات.

أولاً ، ابدأ بنظرة عامة. تحقق من صلاحية نطاق المنافسين وسلطة الصفحة وعدد الروابط الخلفية الباك لينك.

في ما يلي مثال لهذا التقرير مع بيانات من Moz:

تقرير الباك لينك


إذا كنت تريد أن تصبح أكثر دقة ، فإليك بعض الأفكار الإضافية حول ما يجب تضمينه في تقريرك:

  • ما الكلمات الرئيسية التي يصنفها منافسوك؟
  • ما هي حركة المرور وتكلفة النقرة لكل كلمة رئيسية؟
  • ما هي الروابط الخلفية (الباك لينك ) للمنافسين ومن أي المجالات؟
  • ما هي المجالات التي تحتل نفس المصطلحات الخاصة بك؟
  • ما هي فجوات المحتوى / الكلمات الرئيسية بينك وبين كل منافس؟
  • ما أفضل نسخة إعلان مدفوع لأداء منافسيك؟
  • ما نوع المحتوى الذي يقوم منافسوك بإنشائه للحصول على مرتبة عالية لكلمة رئيسية معينة؟



ابدأ في إنشاء تقارير تحسين محركات البحث مجانًا


كما لاحظت على الأرجح الآن ، يجب أن يتضمن تقرير تحسين السيو الرائع بيانات من العديد من المصادر المختلفة.

يمكنك استخدام موقع Supermetrics لسحب جميع بياناتك من Moz و SEMrush و ادوات مشرفى المواقع و إعلانات جوجل وأي مصدر بيانات تسويقي آخر إلى جدول بيانات أو Google Data Studio أو أداة go-to BI أو مستودع بياناتك.

هل اعجبك الموضوع :
العناوين الرئيسيه