· هل تفكر في ضبط
معلمات الصفحات الخاصة بك على الإطلاق؟
من جوجل منذ ما يقرب من عقد من الزمان ، وقد أعاد
تسمية مجموعة أدواته لتصبح ادوات مشرفى المواقع في عام
2015
.
مع كل عام جديد ، قدمت لنا جوجل أدوات وتحليلات وبيانات
جديدة لتتبعها في ادوات مشرفى المواقع .
النسخة الجديدة من مشرفى المواقع ، التي تم الإعلان
عنها في يناير ، أصبحت الآن خارج
النسخة التجريبية رسميًا .
وهذا يعني أن الوقت قد حان لتجديد دليلنا الكامل لوحدة التحكم في
بحث جوجل.
دعونا نواجه الأمر ، بين فائض أخطاء AMP والخوف
من تحديثات خوارزمية جوجل ؛ يمكن أن
يصبح ادوات مشرفى المواقع نظامًا للنسخ / اللصق دون أي إجراءات.
لتقديم يد العون ، أدناه أسهب أساسيات ادوات مشرفى
المواقع .
بدءًا من جلب كـ جوجل إلى تقرير تغطية الفهرس ، ستعطي
تقارير تحسين محركات البحث تحسينًا بسيطًا بشكل منتظم. بالإضافة إلى ذلك ، أشارك قائمتيه السيو الشهرية.
اقرأ عن - تحسينات HTML .
ما ستتعلمه عن ادوات مشرفى المواقع
لتسهيل القراءة ، تنقسم هذه المقالة إلى أربعة أقسام ؛ كل
منها منطقة مركزية في ادوات مشرفى المواقع :
· بحث المظهر
· بحث المرور
· فهرس جوجل
· زحف
أيضًا ، الآن ، يجب أن تكون قد تلقيت إشعارًا في رسائلك
في ادوات مشرفى المواقع أو رسالة بريد إلكتروني من جوجل. يجب أن يبدو
شيء مثل هذا:
للعثور على وحدة تحكم بحث جوجل الجديدة ، سجّل الدخول
بنفس الطريقة التي استخدمتها من قبل.
في الزاوية العلوية اليسرى ، سترى "جرب وحدة التحكم الجديدة
في البحث".
وإذا كنت مهتمًا بكيفية مقارنة كلاً من ادوات مشرفى
المواقع و ادوات مشرفى المواقع الجديد ،
بحث المظهر
كمحترف في محركات البحث (SEO) ، أستخدم قسم مظهر
البحث في ادوات مشرفى المواقع لأفعل الكثير .
تريده أن يخبرك بالأسرار في تشغيل بياناتك المنظمة وما إذا كانت
صفحات AMP الخاصة بك نشطة. أنت تحب ذلك
عندما يقولون أنه ليس لديك رموز خطأ.
ما عليك سوى النقر فوق علامة التبويب "بحث المظهر" في
شريط القائمة الأيمن لعرض جميع التقارير والأدوات. واسمحوا nerding خارج يبدأ!
البيانات المهيكلة
ماذا تخبرنا البيانات المهيكلة في ادوات مشرفى المواقع ؟
يمكن لأي مالك موقع أو نشاط تجاري محلي أو مؤسسة أن يفهم
مشاكل تنفيذ البيانات المنظمة . أضفت الشفرة إلى موقعك ، لكنها لا تزال غير معروضة في SERPs.
بعد إضافة الشفرة إلى موقع الويب الخاص بك ، انبثق في ادوات
مشرفى المواقع >
Search Appearance> بيانات مهيكلة للتحقق من وجود
أخطاء.
قد ترى شيئًا كهذا:
كيف يمكنني إصلاح البيانات المهيكلة في ادوات مشرفى المواقع ؟
بغض النظر عن البيانات المهيكلة التي استخدمتها (نشاط تجاري محلي ،
منشورات مدونة ، مؤلف ، مؤسسة ، إلخ) ، يوجد شيء في هذا التقرير لك. إذا كنت
تستخدم هذا التقرير ، فقد تبدأ في مشاهدة نسبة النقر إلى الظهور المتزايدة ،
والصفحات المفهرسة في مستقبلك.
على الرغم من أن البيانات المهيكلة ليست عامل تصنيف ولن يفقد موقعك
التصنيفات إذا تركت هذه الأخطاء ، فمن الأفضل لتجربة المستخدم إذا قمت بإصلاح هذه
الأخطاء.
لإصلاح البيانات المنظمة في ادوات مشرفى المواقع ،
ستحتاج إلى تحليل كل خطأ على حدة. يمكنك استخدام أداة اختبار البيانات الهيكلية للمساعدة
في حل هذه الأخطاء.
أعلم أن البيانات المهيكلة في Hentry يجب أن تحتوي على عنوان
ومؤلف لتجنب الأخطاء. هذه الصفحات
التي يبلغ عددها 899 والتي تحتوي على أخطاء hentry 1،772 كلها من صفحات الفئات في المدونة.
يجب ألا يتم تمييز صفحات الفئات التي تستضيف المدونات ببيانات
هيكلة منظمة ، لذا أحتاج إلى إزالة الكود من صفحات الفئات هذه.
إذا كنت تعمل مع أحد المطورين ، أقترح التعاون معهم في حل سريع إذا
كان لديك عدد كبير من الصفحات مثل هذا.
Rich Cards
ما هي البطاقات الغنية في ادوات مشرفى المواقع ؟
متى كانت آخر مرة بحثت فيها عن [bourbon maple jam recipe] على
هاتفك الذكي؟ أو الممسوحة ضوئيا نتائج بحث جوجل لأوقات الفيلم؟
هناك وقت ومكان لـ Rich Cards في SERPs
- إذا كنت وصفة أو دورة تدريبية أو فيلمًا (لم يتم
الإبلاغ عن التلفزيون) أو عن وظيفة. وإذا كنت من
محترفين السيو الذي يحب تتبع الأخطاء وأداء بطاقاتك الغنية المكتسبة بشق
الأنفس ، فإن ادوات مشرفى المواقع هي المكان المناسب لك.
سيوضح لك التقرير عدد البطاقات الغنية المفهرسة وما إذا كانت هناك
أية أخطاء فادحة.
كيف يمكنني إظهار البطاقات الغنية في ادوات مشرفى المواقع ؟
الآن ، لا يمكنك إنشاء Rich Cards لكل شيء - الوصفات
والدورات التدريبية والأفلام والوظائف ليست سوى لعبة نزيهة في الوقت الحالي.
تستخدم البطاقات الغنية في ادوات مشرفى
المواقع بيانات المخطط لعرض المحتوى بتنسيق أكثر جاذبية ، مما يمكن أن
يحسن تجربة الهاتف المحمول.
يراقب تقرير Rich Cards المقتطفات الغنية
والمخطط و AMP وفهرسة التطبيقات.
بمجرد إنشاء البطاقات الغنية ، يمكنك استخدام هذا التقرير لمعرفة
البطاقات التي يتم فهرستها وما إذا كانت هناك أية أخطاء. إذا رأيت أخطاء في ادوات
مشرفى المواقع ، فمن المرجح ألا يتم عرض البطاقات الغنية في SERPs.
أداة تمييز البيانات
ما هي أداة تمييز البيانات؟
إذا كنت مخلصًا لـ ادوات مشرفى المواقع ، فلدينا
شيء مشترك. على الرغم من أن أداة تمييز البيانات قد لا تكون مخفية ، إلا
أنها إحدى أدواتي المفضلة في ادوات مشرفى المواقع .
على سبيل المثال: هل تعلم أنه يمكنك كتابة بياناتك المنظمة
في GSC؟ أو
أنك لا تحتاج إلى مطور ويب لإضافة بيانات منظمة إلى موقعك؟
كيفية استخدام أداة تمييز البيانات؟
أثبتت المقتطفات المنسقة زيادة نسب النقر إلى الظهور في نتائج
البحث ، لذلك من الضروري لمواقع الويب التي تحتوي على مقالات ومراجعات الكتب
والأحداث والأنشطة التجارية المحلية والمنتجات استخدام أداة تمييز البيانات.
اسمح لي بتوجيهك خلال عملية المقالات:
· توجه إلى ادوات
مشرفى المواقع >
البحث> بيانات
مهيكلة
· اختر "بدء التمييز"
· حدد الخيار الذي تريد
البدء في تسليط الضوء عليه
· استخدم الماوس لتمييز
العناصر الموجودة على الصفحة وإقرانها بالعناصر المطلوبة
· عند الانتهاء ، يجب أن
ترى هذا مدرجًا في قسم أداة تمييز البيانات
تحسينات HTML (الإصدار القديم)
ما هو تقرير تحسين HTML؟
هل أنت مهووس بتحسين نسب النقر إلى الظهور من خلال البحث
العضوي؟ هل قضيت عدة ليال مستلقية مستيقظًا تتساءل عن كيفية تحسين أوصاف
التعريف الخاصة بك؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد تحققت أحلام تحسين الارشفه (السيو) على الصفحة من خلال تقرير تحسينات HTML.
يعرض هذا التقرير أخطاء بيانات التعريف الخاصة بك. أخطاء مثل
العناوين المكررة أو الأوصاف الطويلة جدًا. إنه يقدم لمحة عن كيفية عرض جوجل لمحتواك.
كيف يمكنني إصلاح تقارير تحسين HTML؟
هذه الأداة مفيدة لتحديد مشكلات عناوين الصفحات المكررة
الناتجة عن الأشكال الكبيرة والصفحات المكررة وما إلى ذلك.
لإصلاح هذه المشكلات في تقرير تحسين HTML ، اتبع الخطوات
التالية:
· تكرار التعريف: قم بمراجعة كل
قائمة صفحات يدويًا للتأكد من أن لديك أوصافًا فريدة لكل منها. قد تكتشف أنه يتم فهرسة الصفحة نفسها مرتين بسبب مشكلات عنوان الصفحات للمعلمة (تمت مناقشتها باستمرار) أو اكتشاف صفحات بدون ترقيم
صفحات.
· التعريف الطويل والقصير: مرة أخرى ، قم
بمراجعة كل صفحة مدرجة يدويًا وتقليل طول عنوان وصف التعريف الخاص بك. محاولة التمسك 120-150 حرفا للحصول على أوصاف وتحت 70 حرفا
للعنوان.
· مفقود: ربما تكون قد
نسيت فقط إضافة عنوان تعريف أو وصف تعريف ، ما عليك سوى العودة مرة أخرى لإضافة
محتوى.
بمجرد إجراء التغييرات على موقع الويب الخاص بك ، استخدم قسم جلب
كـ جوجل لضمان اعتراف جوجل بالتغييرات التي أجريتها.
صفحات الجوال السريعة (الإصدار القديم والجديد)
ما هو تقرير AMP؟
كلما أتيحت لي الفرصة لزيادة سرعة الصفحة بحجر واحد ، آخذها. واتضح أن
صفحات تسريع الأجهزة المحمولة (AMP) تشبه
بوريتو السيوالصغيرة ، مع كل مزايا نتائج بحث الجوال التي أعشقها في تكتيك
واحد سهل التنفيذ.
لذلك عندما تكون مستعدًا للتحقق من أي أخطاء في ترميز سرعه
الموبايل ، فإن تقرير AMP في ادوات مشرفى المواقع هو أفضل صديق لك.
يمكنك العثور على تقرير اى ام بى في الإصدار
القديم والجديد من ادوات مشرفى المواقع . فيما يلي نظرة على تقرير AMP في الإصدار الجديد من ادوات مشرفى المواقع .
كيف يمكنني استخدام تقرير AMP؟
يسمح لك تقرير AMP في ادوات
مشرفى المواقع بمراقبة صفحات الموبايل الخاصة بك. يمكنك مشاهدة موقع تيمب وأي مشكلات تنفيذ أخرى تؤثر على صفحات AMP الخاصة بك. يمكنك أيضًا
استخدام أداة
اختبار AMP إذا كنت تجري أي
تغييرات كبيرة.
إذا كنت تستخدم Rich Cards ، فسترى أيضًا
مشكلات مع صفحات AMP المدرجة في هذا
القسم. وكما ذكرنا أعلاه ، يمكنك تصفية
نتائج AMP في تقرير الأداء. رائع جدا ، هاه؟
قامت جوجل بإخطار مالكي الموقع بالمشكلات المتعلقة
بتقرير AMP .
بحث الزيارات
يمكن أن تبرز تحليلات البحث الصفحات الأعلى أداءً ، ويمكن أن تؤدي
الروابط إلى موقعك إلى إخراج ملف التنصل ، وحتى الروابط الداخلية يمكنها أن تخبرك
بما تراه جوجل.
قبل ذلك ، ستتعرف على بعض الأدوات والتقارير الأكثر قيمة
في ادوات مشرفى المواقع .
الأداء (الإصدار الأقدم هو تحليلات البحث)
ما هو تقرير الأداء؟
اهم الاشياء اولا. إذا كنت تستخدم GSC القديم ، فسيعرض تقرير بحث Analytics لمدة
7 أو 28 أو 90 يومًا عن عدد مرات ظهور موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث.
في لوحة المعلومات ، سترى البيانات التي يمكن تقسيمها إلى المقاييس
التالية:
· الاستفسارات
· صفحات
· بلدان
· الأجهزة
· نوع البحث
· بحث المظهر
· تاريخ
إذا كنت تستخدم الإصدار الجديد من GSC ، فسترى تقرير
الأداء تحت علامة تبويب الحالة.
سيكون لديك نفس المقاييس المتاحة ، ولكن سيكون لديك بيانات تبلغ
قيمتها 16 شهرًا. بالإضافة إلى ذلك ، ستتمكن من تصفية النتائج حسب:
· نشر الوظيفة.
· نتائج غنية.
· صفحات AMP.
· نتائج AMP غير الغنية.
إذا كنت مثلي وتمتلئ جداول البيانات الخاصة بك بتغيرات موضع حركه
الزيارات والكلمات الرئيسية ، فإن "أداء البحث" هو تراجع . إن لم يكن
لفرص المحتوى ، فعلى الأقل للظهور والنقرات البيانات حسب البلد والجهاز.
ما التقارير التي يمكنني إنشاؤها باستخدام اداء البحث في ادوات مشرفى المواقع ؟
تعد بيانات الـ 16 شهرًا طريقة ممتازة للحصول على نظرة عامة سريعة
على موقع الويب الخاص بك وأداء المحتوى في SERPs. إذا كنت بصدد إنشاء جداول
بيانات ، فقم بتنزيل ملحق جوجل Chrome هذا. ثق
في؛ إنه وقت رئيسي للتوفير.
فيما يلي مثال على جدول بيانات يمكنني إنشاؤه:
يمكنك استخدام هذه البيانات لتحديد:
· أعلى الصفحات أداء
· عدد النقرات لكل كلمة
رئيسية
· عدد مرات الظهور لكل
كلمة رئيسية
على سبيل المثال ، أستخدم هذه البيانات لتحديد البيانات الوصفية
التي أحتاج إلى إعادة كتابتها. إذا كان لدي صفحة بها عدد مرات ظهور مرتفع ونقرات منخفضة ، فقد
يعني ذلك أن عنوان التعريف أو وصف التعريف لا يعمل.
روابط لموقعك
ما هو تقرير الروابط لموقعك؟
في عالم مثالي ، ستحتوي جميع مواقع الويب على الكثير من الروابط
عالية الجودة لكل صفحة. وفي عالم مثالي حقًا ، ستحتوي مواقعنا
على روابط من مواقع كبيرة مثل CNN و Entrepreneur و . هذا
ليس فقط هو الحال.
يعرض لك تقرير الروابط إلى موقعك في ادوات مشرفى
المواقع مواقع الويب التي ترتبط بك.
كيف يمكنني مراقبة الباك لينك في ادوات مشرفى المواقع ؟ وكيف أتخلص؟
يجب أن نكون صعب الإرضاء من حيث تأتي الباك لينك الخاصة بنا. ومع تغييرات
خوارزمية جوجل المستمرة ، يمكن أن تكون معرفة متى يتم التخلص من الباك
لينك صعبة.
لمراقبة الباك لينك في ادوات مشرفى المواقع ، اتبع
الخطوات التالية:
· انتقل إلى روابط لوحة
معلومات موقعك
· انقر فوق "من يربط
أكثر"
· انقر فوق "تنزيل
أحدث الروابط" تقرير
· تحديد أي أنماط غير
طبيعية من الروابط القادمة من يوم واحد. سيساعدك البحث عن هذه الأنماط على اكتشاف مشكلات ارتباط البريد
العشوائي المحتملة لهجوم سلبي للسيو.
للعثور على روابط خلفية ضارة محتملة قد ترغب في التنصل منها
في ادوات مشرفى المواقع ، اتبع الخطوات التالية:
· انتقل إلى روابط لوحة
معلومات موقعك
· انقر فوق "من يربط
أكثر"
· فرز حسب الصفحات
المرتبطة بحيث ترى واحدة في الأعلى.
· تحقق يدويًا من جودة
المواقع التي تربطك بأكثر من 100 مرة من صفحة واحدة.
· استخدم أداة Disavow لتحميل
وثيقة الباك لينك التي تريد أن تتجاهلها جوجل. من المهم أن تستخدم هذه الأداة بحذر. تأكد من التحقق من جميع الباك لينك من هذه المواقع قبل التحميل.
الروابط الداخلية
ما هو تقرير الروابط الداخلية؟
تم استكشاف أهمية الارتباط الداخلي في أدمغتنا منذ أن بدأنا في
تعلم كيفية كتابة عناوين التعريف. ما لدينا السيو لم يخبرنا؟ كيفية الارتباط داخليًا
استنادًا إلى بنية موقعنا.
مثلما لم يتم إنشاء جميع الباك لينك على قدم المساواة ، يمكن
للروابط الداخلية أن تروي قصة مختلفة تمامًا. ويروي التقرير الروابط الداخلية
جوجل ما كنت أعتقد من الضروري على موقع الويب الخاص بك.
كيف يمكنني استخدام تقرير الروابط الداخلية؟
إذا كنت شركة A / C وصفحة الويب الخاصة بك حول
إصلاح A / C هي الصفحة الأكثر أهمية
بالنسبة لك ، ولكنك تصل إلى صفحة عن الموقع الخاصة بك أكثر من ذلك ، فأنت تريد تجديد خريطة الارتباط
الداخلية.
الإجراءات اليدوية
ماذا يخبرنا تقرير الإجراءات اليدوية في ادوات مشرفى المواقع ؟
دعونا نأمل ألا تضطر أبدًا إلى استخدام هذا القسم.
إذا انتهكت إرشادات جوجل ، فستتلقى إشعارًا في تقرير
الإجراءات اليدوية. إذا قمت بذلك ، فقد يبدو مثل هذا:
كيف يمكنني إزالة الإجراءات اليدوية في ادوات مشرفى المواقع ؟
إذا تلقيت إشعارًا بالإجراء اليدوي ، فسيتعين عليك تقديم طلب
لإعادة النظر. هناك الكثير من العمل الذي يحتاج إلى الدخول في طلب إعادة
النظر.
يستغرق طلب إعادة النظر وقتًا وإجراءات سريعة من فريقك.
إليك نظرة عامة سريعة على الخطوات التي اتخذتها في الماضي لاسترداد
عميل جديد من الروابط غير الطبيعية إلى الموقع:
· أنشئ حملة لإزالة
الرابط لإزالة جميع روابط البريد العشوائي.
· استخدم جدول
بيانات جوجل لتوثيق أعمال إزالة الارتباط. ترغب جوجل في معرفة
عدد المرات التي قمت فيها بإرسال بريد إلكتروني إلى موقع ويب لإزالة الروابط
والخطوات التي تتخذها لمراقبة الباك لينك في المستقبل.
· تم إرسال ملف التنصل
إلى جوجل.
· اكتب خطابًا موثقًا
يوضح سبب حدوث ذلك والخطوات التي اتخذتها لإزالة الروابط.
الاستهداف الدولي
ما هو تقرير الاستهداف الدولي؟
إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على لغات متعددة أو يستهدف
بلدًا معينًا ، فستحتاج إلى الحصول على علامات HREFlang.
ستحدد أداة الاستهداف الدولي في ادوات مشرفى
المواقع الأخطاء في علامات HREFlang الخاصة بك. إذا كنت قد حاولت تطبيق علامات هيرف، فأنت تعلم أنها ليست
سهلة.
كيف أقوم بإعداد تفضيلات الدولة في ادوات مشرفى المواقع ؟
إذا كنت تستهدف بلدًا معينًا ، فتأكد من مراجعة مصادر الزيارات
الخاصة بك حسب البلد في جوجل Analytics قبل تعيين تفضيل البلد.
قال Gary Illyes من جوجل على Twitter إنه لن ترى تقلبات في الظهور ، ولكن
إذا كنت تتلقى جزءًا كبيرًا من الزيارات من عدة بلدان ، فاترك الأمر وحدك.
لإعداد تفضيلات البلد ، اتبع الخطوات التالية:
· انتقل إلى ادوات
مشرفى المواقع >
Search Traffic> International Targeting> Country
· بمجرد النقر فوق خانة
الاختيار ، ستتمكن من اختيار البلد الذي ستستهدفه.
إذا لم تقم بإعداد الاستهداف ، فستحدد جوجل موقعك
استنادًا إلى نطاق موقع الويب الخاص بك والعناوين والروابط والمعلومات
من جوجل My Business.
قابليتها للاستخدام المحمول
ما هو تقرير استخدام المحمول؟
أطلقت جوجل تقرير قابلية استخدام الهاتف المحمول
في ادوات مشرفى المواقع مباشرة قبل الإعلان الكبير عن الانتقال
إلى فهرس أول للهواتف المحمولة .
يمنحك تقرير قابلية استخدام الهاتف المحمول الفرصة لاستكشاف أي
مشكلات تتعلق بالتصميم والتطوير مع الجهاز المحمول.
كيف يمكنني إصلاح مشكلات تقرير قابلية استخدام الأجهزة المحمولة؟
إن ما يبدأ كإستراتيجية مدروسة لتصميم المواقع الإلكترونية ، يمكن
أن يتحول بسرعة إلى فوضى تمرير بطيئة وغير قابلة للنقر على موقع ويب ، مما يرسل لك
زوبعة من العملاء المتوقعين الصفريين وزيادة معدل الارتداد.
الآثار الجانبية لموقع ويب سيئ التصميم يمكن أن تجعلك تغرق في
زيارات من محركات البحث ولا عملاء.
فيما يلي بعض الأخطاء الشائعة في تقرير قابلية استخدام الهاتف
المحمول وكيفية إصلاحها:
· محتوى أوسع من الشاشة: تأكد من أن
صفحاتك لا تتطلب التمرير الأفقي لعرضه بالكامل.
· العناصر القابلة للنقر
قريبة جدًا من بعضها البعض: تأكد من أن
الروابط والأزرار متباعدة بما فيه الكفاية.
· لم يتم تكوين منفذ
العرض: تأكد من استخدام
صفحاتك لعلامة عرض منفذ التعريف لضبط الأبعاد استنادًا إلى الجهاز المستخدم من قبل
الزوار.
فهرس جوجل
سواء كنت تبحث عن مؤشر الفهرسة ، أو تحاول معرفة ما إذا تم
حظر CSS أو إزالة عناوين الصفحات،
فإن تقارير فهرس جوجل في ادوات مشرفى المواقع قد تجعلك
تدور في دوائر.
لقد اشتبكت مع كل شيء بدءًا من انخفاض عدد الزيارات من البحث إلى
عدد مرات ظهور باندا نظرًا لضعف المحتوى. تقدم تقارير فهرس جوجل
في ادوات مشرفى المواقع بيانات حول كيفية أداء المحتوى الخاص بك
في بحث جوجل.
(ملاحظة: إذا كنت تبحث عن قسم "الكلمات الرئيسية للمحتوى" ،
فستتم إزالته في نوفمبر 2016.)
تغطية الفهرس (الإصدار الأقدم هو حالة الفهرس)
كيف يمكنني استخدام تقرير تغطية الفهرس؟
إذا كنت تستخدم الإصدار الأقدم من GSC ، فستظهر ميزة حالة
الفهرس رؤى حول عناوين لموقعك التي فهرستها جوجل على مدار العام
الماضي.
في GSC الجديد ، يعرض تقرير تغطية الفهرس أيضًا كل صفحاتك المفهرسة
وجميع الصفحات التي لم يتم تضمينها في خريطة الموقع.
سيوفر أيضًا قائمة بالأخطاء ، مثل هذا:
ستحتاج أيضًا إلى مراقبة هذا التقرير للتأكد من عدم وجود زيادات أو
نقصان كبير في صفحاتك المفهرسة.
أود استخدام هذا التقرير لتحديد ما إذا كان هناك مؤشر فهرسه. من خلال
إقران البيانات من ادوات مشرفى المواقع إلى جوجل Analytics ، يمكن لمشرفي المواقع معرفة ما إذا كانوا مستقبِلات مؤلمة من مؤشر
الفهرس.
تريد معرفة ما إذا كان عدد الصفحات في تقرير تغطية الفهرس يتطابق
مع عدد الصفحات المقصودة التي تتلقى حركة زيارات من البحث
في جوجل Analytics. إذا لم تتطابق ، فهذا يعني على الأرجح أن جزءًا صغيرًا من
صفحاتك المفهرسة يستقبل حركة البحث.
كيفية العثور على صفحات الفهرس في ادوات مشرفى المواقع ؟
للعثور على bloat
index ، اتبع الخطوات التالية:
· انتقل إلى وحدة
تحكم بحث جوجل الجديدة > الحالة> تغطية الفهرس . قد ترى شيئًا كهذا:
· انتقل
إلى جوجل وقم بإجراء site:عنوان موقعك ثم ابحث
· ابحث خلال كل صفحة من
نتائج البحث للعثور على نمط في معلمات كل صفحة.
· إذا لاحظت أن الصفحات
تتم فهرستها ولا تريد فهرستها ، فقم بالعودة إليها وإضافة علامة noindex إلى كل
صفحة وعدم السماح لها في ملف robots.txt.
الموارد المحظورة
ما هو تقرير الموارد المحظورة؟
يخبر تقرير "الموارد المحظورة" جوجل بما تم حظره
بواسطة توجيهات موقع robots.txt الخاص
بموقعك.
إليك مثال: العناصر الأكثر شيوعًا التي تم حظرها هي جافا و اجاكس.
إنهم يحجبون أجاكس. هذا يعني أن جوجلbot لا يمكنه عرض الصفحات باستخدام JavaScript وقد يؤثر على تصنيفاتك.
كيف يمكنني إصلاح الموارد المحظورة؟
لإلغاء قفل عناوين الصفحات ، اتبع الخطوات
التالية:
· قم بإزالتها من قسم عدم
السماح في ملف robots.txt الخاص بك.
· اختبر ملف robots.txt المحدث
في أداة اختبار ملف robots.txt في ادوات
مشرفى المواقع .
· تحقق من الصفحات للتأكد
من أنها لا تستخدم علامة noindex ، nofollow.
· قم بتشغيل عناوين الصفحات من خلال أداة Fetch
As جوجل للتأكد من أنها يتم عرضها بشكل صحيح.
فيما يلي نظرة على اثنين من الموارد المحظورة من موقع العميل:
يمكنني القيام به حيال ذلك
المورد الثاني المحظور https://p.liadm.com مرتبط بأمازون
، وهو ما لن يفاجئني لأنهم يستخدمون أمازون.
إزالة عناوين المواقع
ما هي أداة إزالة عناوين الصفحات ؟
يمكن أن تكون أداة إزالة عناوين الصفحات معقدة بكلمة
واحدة. إنها حقيقة عالمية أنه في مرحلة
ما سيكون لدىكل من محترفى السيو عميل يعاني بسبب
المحتوى الرقيق أو المكرر.
الكميات الهائلة من المحتوى الرقيق أو المكرر) ، يمكنك إضافة عنوان
الموقع إلى أداة
إزالة عناوين الصفحات في وحدة تحكم
بحث جوجل.
ستستمر عملية الإزالة المؤقتة هذه لمدة 90 يومًا ، ويستغرق الأمر
حوالي يوم للمعالجة.
كيف يمكنني استخدام أداة إزالة عناوين الصفحات ؟
في الماضي ، استخدمت هذه الأداة ليس فقط لتنظيف المحتوى الرقيق أو
المكرر بسرعة قبل أن يبدأ تطبيق باندا ، لكنني استخدمته
لتدوير عناوين الصفحات سيؤدي إلى العديد من
المشكلات الحساسة لحالة الأحرف.
إليك مثال:
yallatek.blogspot.com/meet
yallatek.blogspot.com/meet
https://yallatek.blogspot.com/meet
· إضافة noindex علامة
التعريف إلى كل صفحة
· أدخل rel = العلامة
المتعارف عليها في كل صفحة
· عدم السماح بالصفحات
الموجودة في ملف robots.txt
· إرسال لإزالة عناوين
المواقع
فكر في هذه الأداة كسلاح سري للدعوة إلى التقاعد فقط عند الحاجة.
زحف
نحن نعيش في عصر المحمول. ايجابيات السيو لم تعد مجرد
نظرة عامة على البيانات بدلا انهم الغوص أعمق للكشف عن بالضبط ما
هي القضايا يمكن أن تؤثر على موقع الويب الخاص بك.
سواء أكنت تقوم بإضافة 301 إعادة توجيه أو النظر إلى موقعك بنفس
الطريقة التي تعمل بها جوجل - فهذه البيانات يمكن أن تحسن مواقع
الويب فقط.
أخطاء الزحف
ما هو تقرير أخطاء الزحف؟
تخبرك تقارير أخطاء الزحف بالصفحات المقطوعة على موقع الويب الخاص
بك. يحتوي هذا التقرير على قسمين:
· أخطاء الموقع.
· أخطاء الصفحات .
يمكن لهذا الثنائي إبقاء الخادم الخاص بك ، ورموز استجابة HTTP ، والأخطاء
المختلفة الخاصة بك (404 ، ورفض الوصول ، وهلم جرا) في الاختيار.
تعرض أخطاء الموقع أخطاء من موقعك بالكامل. قد ترى شيئًا كهذا:
تظهر أخطاء عناوين الصفحات أخطاء من صفحات الزحف على سطح
المكتب وموقع الجوال. سترى شيء
مثل هذا:
كيف أصلح أخطاء الزحف؟
بعض أخطاء الزحف القياسية:
· خطأ DNS (نظام اسم المجال): هذا الخطأ يعني
حدوث شيء ما على جانب الخادم ، لذلك اتصل أينما كنت تستضيف (GoDaddy أو BlueHost أو ما
إلى ذلك).
· أخطاء الخادم: عادةً ما تحدث
أخطاء الخادم عندما تتعرض لموقع الويب بكثرة حركة المرور.سترغب في التعمق أكثر لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة متعلقة بالاتصال أو
المهلة.
· أخطاء سوفت 404 : تشير هذه الأخطاء إلى أن رمز
استجابة HTTP لرأسك لا يُرجع رمز 404.للإصلاح ، قم بتنفيذ إعادة توجيه 301 إذا كانت الصفحة ميتة أو
راجع الصفحة لمحتوى رفيع أو مكرر.
· أخطاء 404: هذه هي الأخطاء الأكثر
شيوعًا التي ستحصل عليها. يمكن أن
تحدث أخطاء 404 عند إلغاء نشر صفحة ، أو حذف الصفحة ، إلخ. بينما لا تؤثر أخطاء
404 على تصنيفاتك بالضرورة ، فإنها يمكن أن تؤثر على روابطك الخلفية. إذا كان لديك 20+ خلفية تشير إلى صفحة 404 ، فستحتاج إلى إعادة
توجيه 301 صفحة على الفور.
بعد شهر طويل من تحسينات سرعة الصفحة وتعيين الكلمات الرئيسية ،
فإن أسهل الحلول السريعة التي يمكنك القيام بها لموقع الويب الخاص بك هي تنظيف
أخطاء الزحف الخاصة بك.
مع إعادة توجيه 301 واحدة فقط ، يمكنك تحويل رابط مقطوع إلى عش
سحري من حيدات الخلفية. بمعنى: إذا كان لديك صفحة مقطوعة تولد الكثير من الباك لينك ،
فستعيد 301 إعادة توجيهها التأكد من أنك لا تزال تحصل على الائتمان (والسلطة) لتلك
الباك لينك.
احصائيات الزحف
ما هو تقرير احصائيات الزحف؟
غالبًا ما يبدو قسم إحصائيات الزحف في ادوات مشرفى
المواقع وكأنه فوضى من الخطوط الحمراء والزرقاء والخضراء. ولكن ، هذه
البيانات تقيس بالفعل معدل الزحف الخاص بك.
يخبرك تقرير "إحصائيات الزحف" عدد مرات وتوقيت
زحف جوجل إلى موقعك.
كيف أستخدم تقرير إحصائيات الزحف؟
يعني معدل الزحف السريع أن جوجل بوت يقوم بفهرسة موقعك
بسرعة. وبما أن جوجل تزحف إلى موقعك أكثر ، يجب أن ترى
أداء بحث أفضل.
إذا رأيت انخفاضات الكبيرة ، فقد تكون هناك مشكلة في موقعك.
إحصائيات الزحف تأتي مع ثلاثة تقارير:
1. تم الزحف إلى الصفحات يوميًا
الصفحات السيئة يتم الزحف إليها يوميًا:
يتم تصفح الصفحات الجيدة يوميًا:
إذا رأيت الكثير من الانخفاضات ، فقد ترغب في التحقيق. إذا قمت
بإضافة محتوى جديد مؤخرًا إلى الموقع أو قمت بإلغاء حظر قسم في ملف robots.txt ، فهذا هو السبب في أنك قد ترى ارتفاعًا كبيرًا.
في المثال أعلاه ، ينتقل العميل من HTTP إلى HTTPS دون وجود خطة مناسبة في مكانها ، لذلك كانت جوجل
تقوم بفهرسة كلتا الصفحتين.
بعد ذلك ، دعنا ننظر إلى المخططين الآخرين:
2.كم كيلو بايت يتم تحميلها يوميا
3. الوقت الذي يستغرقه فى تحميل الصفحة
أنا أنظر كيف يمكن مقارنة هذين المخططين ببعضهما البعض.
إذا كان كلا الرسمين البيانيين مرتفعين للغاية ،
فأنت تريد أن تحقق ضعف طلبات HTTP الخاصة بك للتأكد من أنك لن
تصل إلى 20+. يمكنك استخدام أداة
مثل السيو فحص الموقع للتحقق من وجود طلبات HTTP متعددة.
أداة فحص عناوين الموقع (جديدة) / جلب كـ جوجل (قديمه)
ما هي أداة فحص عناوين الموقع (جديدة) / إحضار أداة جوجل (قديمه)؟
قد تكون أداة فحص عناوين الموقع إحدى أدواتي المفضلة لأنك ترى
كيف ترى جوجل موقع الويب الخاص بك. تتيح لك هذه الأداة اختبار كيفية عرض جوجل لموقعك.
إنها تشبه إلى حد كبير أداة جلب مثل جوجل في
إصدار القديم. إذا قمت
بالنقر فوق "إحضار" ، فسترى استجابة الاتش تى تى بى التي تتلقاها جوجل. إذا قمت بالنقر فوق Fetch and Render ، فسترى كيف تبدو صفحتك في متصفح معين.
كيف يمكنني استخدام أداة فحص عناوين الموقع / جلب مثل جوجل؟
لاستخدام أداة فحص عناوين المقالات الجديدة ، أضف عنوان المقال الخاص بك إلى شريط البحث العلوي في وحدة تحكم
بحث جوجل الجديدة هنا:
بعد ذلك ، سترى تقريرًا مثل هذا:
ما زلت أرغب في استخدام أداة جلب مثل جوجل لاكتشاف
المحتوى الذي تم إنشاؤه ديناميكيًا والذي قد يكون مخفيًا.
بعد إرسال عنوان المقال الخاص بك إلى "جلب مثل جوجل" ، ستحصل على استجابة مثل هذا:
لا يجب الخلط بينه وبين المحتوى الثابت. لن يضر المحتوى
الموجود خلف ارتباطات النقر لتوسيع تصنيفاتك ، وفقًا لجوجل.
بمعنى ، لا بأس في الحصول على هذا:
استخدامات أخرى لجلب مثل جوجل:
· إطلاق قسم جديد من موقع
الويب الخاص بك
· تقديم تصميم جديد
للهاتف المحمول
· تم تحديث ملف robots.txt
· اضافه rel=canonical tags
· الانتقال من HTTP إلى HTTPS
اختبار Robots.txt
ما هي أداة اختبار Robots.txt؟
قد تكون ملفات Robots.txt كارثية إذا تم تنفيذها
بشكل غير صحيح. لدى العديد من محترفي تحسين
محركات البحث قصص رعب عن هؤلاء العملاء الذين لا يفهمون لماذا لا يحصل موقع الويب
الخاص بهم على أي حركة زيارات من بحث جوجل .
حسنًا ، تتيح لك أداة اختبار ملف robots.txt معرفة
ما الذي يحظر جوجلbot تمامًا من عناوين الصفحات على موقعك.
كيف أتأكد من أن موقعي لا يحظر جوجل؟
للتأكد من أن موقعك لا يحظر الصفحات المهمة على جوجل ،
انتقل إلى ملف robots.txt
اختبر وأدخل عنوان الصفحه للصفحة الرئيسية في حقل النص. انقر فوق "اختبار" لمعرفة ما إذا كان سيتم السماح به
أم لا.
يجب أن ترى شيئًا كهذا إذا كانت صفحة الويب مسموحًا بها:
إذا تم حظر الصفحة ، فسترى علامة "محظورة" حمراء.
ملفات Sitemap (سواء في الإصدار القديم أو الجديد)
ما هو تقرير ملفات Sitemap؟
يمكن أن تبدو ملفات السايت ماب كرجل غامض مخبأ خلف الستار
الأخضر. قد يؤثر كثيرًا على ما تقوم
بتضمينه في ملف Sitemap ، من استثناء
العلامات إلى إزالة الفئات ، على موقع الويب الخاص بك.
انتبه إلى تحذيرات تقرير ملفات السايت ماب . يمكنك
عرض كلاهما في الإصدار القديم والجديد من ادوات مشرفى المواقع . إليك نظرة على ملف Sitemap الجديد.
يشارك تقرير ملفات السايت ماب في ادوات مشرفى
المواقع رؤى عميقة لما يحدث على موقع الويب الخاص بك. نعم ، هذه أخطاء موجودة في ملف Sitemap الخاص بك ، لكن يمكن اكتشاف الكثير من تقرير الخطأ هذا.
كيف أقوم بإصلاح الأخطاء في تقرير ملف Sitemap؟
لا تخف ، فأفضل دفاع عن أخطاء ملفات Sitemap هذه هو
البحث عن سبب حدوث هذه الأخطاء في المقام الأول.
إليك مشكلة عبر عمليات فحص وتدقيق موقع:
بعد إصلاح الإدخال ، تم فهرسة 83 بالمائة من الصفحات في أسبوعين
وزيادة بنسبة 2،357 بالمائة في عدد الزيارات.
معلمات الصفحات
ما هي أداة معلمات الصفحات ؟
لا يوجد ما هو أسوأ من اكتشاف موقع الويب الخاص بك محتوى
مكرر. ويبدو أنه يحدث دائمًا في أسوأ الأوقات - إطلاق منتج جديد ، ، في اليوم الأول من عطلتك.
لذلك ، كيف بسرعة إصلاح مكررة مشاكل المحتوى؟
أداة معلمات الصفحات .
تعرض هذه الأداة جميع المعلمات المستخدمة في موقعك.
على سبيل المثال ، قد ترى شيئًا مثل هذا:
كيف يمكنني استخدام أداة معلمات الصفحات ؟
باستخدام أداة URL Parameter ، يمكنك تعيين
التفضيلات لـ جوجل على الطريقة التي تريد بها التعامل مع كل نوع من
أنواع المعلمات.
إليك مثال جيد على كيفية تحول التعليقات إلى محتوى مكرر إذا لم تقم
بإعداد المعلمات بشكل صحيح:
بينما يعرف محركات البحث (السيو) أن استخدام العلامات الأساسية
يمكن أن يحميك من تكرار المحتوى ، إلا أنه لا يمنعك من إهدار ميزانية الزحف التي
قد تؤدي إلى فهرسة المؤشر.
يمكن أن يساعدك استخدام أداة معلمة الصفحات في إدارة
ميزانية الزحف والمحتوى المكرر في مكان واحد.
ما التالي لوحدة تحكم بحث جوجل؟
أنت تعرف الآن لماذا ادوات مشرفى المواقع أداة
أساسية لمحترفي السيو.
لكن ماذا بعد ؟
بناءً على التغييرات التي تم إجراؤها على ادوات مشرفى
المواقع ، يمكننا أن نتوقع أن نرى المزيد:
· منظومه افضل مع التركيز
على الهاتف المحمول
· تقرير تغطية فهرس جديد
لتوفير رؤية أفضل لأخطاء الموقع
· أفضل نظام الإخطار
للمشكلات الجديدة